بعد حصوله على جواز سفر الدومينيكان.. هاني شاكر يرد على المنتقدين

ثقافة وفن

اليمن العربي

احتفل المطرب المصري هاني شاكر، نقيب المهن الموسيقية المستقيل، بحصوله على جواز سفر الدومينيكان.

 

وتوجه المطرب المصري إلى الأردن لتسلم جواز السفر الجديد، بعد 5 أشهر من إعلان نبأ طلبه الحصول على جواز سفر الدومينيكان.

 

واعتبر "شاكر" أن حصوله على جواز السفر خطوة مهمة في حياته، حسب تصريحات أدلى بها لـ"ET بالعربي".

 

وقال "شاكر": "دي خطوة أنا سعيد بيها أوي، و إن كان في بعض الأوقات الناس فهمته غلط".

 

وتطرق "شاكر" إلى الانتقادات التي واجهها فور إعلان نبأ حصوله على جواز السفر قبل أشهر: "ده للأسف حال السوشيال ميديا وكله بيفتي.. لكن إحساسي حقيقي سعيد".

 

ورد "شاكر" على المشككين في وطنيته، مؤكدًا أن جواز سفر الدومينيكان لا علاقة له بجنسيته المصرية: "حبي لمصر ولبلدي معروف لكل الناس، وكان لا يمكن أن أقدم على هذه الخطوة لو كان فيها أي تغير بالنسبة لموقفي كمصري أو احتفاظي بالباسبور المصري، أو إني المفروض أقعد في الدومينيكان على طول".

 

وأشار "شاكر"، إلى أنه كان سيرفض الحصول على جواز السفر، في حال طُلب منه التنازل عن جنسيته المصرية: "أنا حريص على الجنسية المصرية وفخور بيها".

 

واعتبر البعض أن "شاكر" يهدف من وراء هذه الخطوة، إلى إيجاد ملاذ ضريبي لثروته، وهو ما رد عليه بسخرية: "دي ناس رايقة مش عارف أقول إيه، دلوقتي هفكر في ملاذ ضريبي! ده كلام فارغ".

 

طلب الحصول على الجنسية

 

جديرٌ بالذكر أن الفنان هاني شاكر، قد تقدم بطلب إلى الشركة للحصول على جنسية جمهورية الدومينيكان في فبراير/ شباط الماضي، وهذا خلال مقطع فيديو تداوله رواد مواقع التواصل الاجتماعي حينها.

 

وتعرض "شاكر" حينها لانتقادات لاذعة، سرعان ما رد عليها في تصريحات لوسائل إعلام محلية، وقتها قال إن هذه هدفها "الاستثمار والاستجمام في جزر الكاريبي لما تتمتع بها من جمال".

 

استقالة من النقابة

 

وقبل أسابيع، تقدم المطرب هاني شاكر باستقالته من منصب نقيب المهن الموسيقية، بسبب مشادة كلامية حدثت خلال مؤتمر صحفي، اعتذر فيه مؤدي المهرجانات حسن شاكوش إلى شعبة الإيقاع.

 

وتقدم "شاكر" في وقت لاحق باستقالته مكتوبة إلى أعضاء مجلس النقابة، التي ما تزال تبحث حتى اللحظة عن إيجاد حل للأزمة الدائرة مؤخرًا.