ما هو سعر الدولار اليوم في سوريا؟

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الدولار اليوم في سوريا مقابل الليرة بمستهل تداولات الخميس 14 يوليو/تموز 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

 

صعد سعر الدولار اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى نحو 3975 ليرة للشراء، و4010 ليرة للبيع، بحسب منصة "sp-today.com" المتخصصة في رصد سعر صرف العملات في سوريا.

 

ويشار إلى أن البنوك وأغلب شركات الصرافة بدأت السبت عطلة عيد الأضحى المبارك والتي تنتهي اليوم الخميس 14 يوليو/ تموز 2022.

 

ارتفع سعر ربطة الخبز المباعة من قبل البائعين الجوالين في الشوارع بعد تطبيق البيع عبر البطاقة الإلكترونية من 500 ليرة إلى 1500 ليرة، فيما ازدادت معاناة أهالي ريف دمشق بعد توطين الخبز لدى المعتمدين وفصل دمشق عن ريفها.

 

وأكدت مديرة "التخطيط والتعاون الدولي" في "وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك" في 4 يوليو/ تموز الجاري، أن من ضمن خطط الوزارة لتحسين منتج الخبز إدخال مغذيات دقيقة ترفع القيمة الغذائية وتحسن الواقع الغذائي.

 

وبسبب ارتفاع أسعار الأعلاف، يباع كيلو الخـبز اليابس بسعر 600 ليرة سورية وهو أعلى من سعر كيلو الخبز الطازج كما أن هناك طلب كبير عليه في الأسواق.

 

وتستهلك سوريا 2.5 مليون طن من القمح سنوياً، يتم تأمين بعضها من القمح المحلي فيما تستورد الباقي من روسيا، وذلك بعدما كانت مكتفية ذاتياً قبل الأزمة بإنتاج يصل إلى 4 ملايين طن سنوياً مع إمكانية تصدير 1.5 مليون طن منها.

 

وتراجع سعر اليورو اليوم في سوريا خلال التداولات لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى مستوى 3974 ليرة للشراء، و4014 ليرة للبيع.

 

وهبط سعر الجنيه الإسترليني اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى مستوى 4694 ليرة للشراء، و4746 ليرة للبيع.

 

وسجل سعر الريال السعودي اليوم في سوريا بالسوق الموازية غير الرسمية (السوداء) نحو 1056 ليرة للشراء، و1068 ليرة للبيع.

 

وجاء سعر الدرهم الإماراتي اليوم في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند مستوى 1079 ليرة للشراء، و1092 ليرة للبيع.

 

وصعد سعر الدينار الكويتي اليوم في سوريا خلال تعاملات اليوم لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى نحو 12893 ليرة للشراء، و13031 ليرة للبيع.