تقرير يكشف أن دبي الأولى إقليميا والخامسة عالميا بمؤشر مراكز الشحن البحري

اقتصاد

اليمن العربي

حافظت دبي على مركزها الأول إقليميا والخامس عالميا، ضمن أفضل مراكز الشحن البحري، بحسب مؤشر تطوير مراكز الشحن الدولية لعام 2022.

 

وبذلك تحافظ دبي على ريادتها الدولية ضمن قائمة الدول الخمس الأفضل عالميا في "مؤشر تطوير مراكز الشحن الدولية" (ISCD) لعام 2022، الذي اختار دبي وسط المراكز العالمية المتصدرة لقطاع الشحن البحري والخدمات اللوجستية، وفقاً للتقرير الصادر مؤخرا عن بورصة البلطيق (Baltic Exchange) البريطانية المتخصصة في التجارة البحرية، بالتعاون مع وكالة "شينخوا" (Xinhua) الصينية للأنباء.

 

 

ومنحت المنظمة دبي الترتيب الخامس ضمن أقوى 10 مراكز دولية للشحن التجاري البحري، وذلك للعام الخامس على التوالي، متفردة بكونها المدينة العربية الملاحية الوحيدة ضمن القائمة.

 

وبلغ رصيد دبي على المؤشر لهذا العام 75.74 درجة.

 

وتفوقت دبي بذلك على مراكز عالمية مهمة مثل: روتردام (73.85) درجة وهامبورج (73.07) درجة، في ألمانيا، ونيويورك/نيوجيرسي (72.58 درجة) بالولايات المتحدة، وأثينا/ بيريه اليوناني (68.67) درجة، ثم نينغبو/تشوشان الصيني (66.12) درجة، والتي جاءت في المراكز من السادس وحتى العاشر، على التوالي.

 

فيما جاءت كل من سنغافورة (94.88) درجة، ولندن (83.04) درجة، وشنغهاي (82.79) درجة، وهونج كونج (79.15) درجة، في المراكز الأربعة الأولى ضمن المؤشر.