"كيرة والجن" يتصدر.. إيرادات أفلام السينما المصرية أول أيام العيد

ثقافة وفن

اليمن العربي

عيد الأضحى أحد أبرز المواسم التي ينتظرها صناع ونجوم السينما، بسبب حرص الجمهور على الخروج خلال أيام العيد.

 

ويشهد موسم عيد الأضحى هذا العام منافسة بين أفلام "كيرة والجن" و"بحبك" و"عمهم"، بالإضافة إلى أفلام "واحد تاني" و"العنكبوت" و"زومبي" من سباق عيد الفطر.

 

وواصل فيلم "كيرة والجن" تصدر إيرادات السينما منذ عرضه في 30 يونيو الماضي، وحتى أول أيام عيد الأضحى، محققا أمس نحو 5 ملايين جنيه.

 

الفيلم بطولة بطولة أحمد عز وكريم عبدالعزيز وهند صبري، وأحداثه مستوحاة من رواية "1919"، وهو عن قصص حقيقية لمجموعة من أبطال المقاومة المصرية ضد الاحتلال الإنجليزي وقت ثورة 1919 حتى عام 1924.

 

وحقق فيلم "بحبك" 3 ملايين و205 آلاف جنيه، وهو من بطولة وتأليف وإخراج تامر حسني، ويشارك فيه هنا الزاهد، وحمدي الميرغني، وهدى المفتي، ومدحت تيخا.

 

الفيلم يتناول حياة شاب يخوض قصتي حب، ويتخبط في حياته بين فتاتين، ويقع في حيرة ما بينهما بعد عودة حبيبته القديمة لحياته قبل زواجه من أخرى بأيام، والتي اختفت لظروف مرضية دون علمه، ويظهر اختلاف مدى صدق التعبير عن الحب بين الرجل والمرأة.

 

وفي المركز الثالث، جاء فيلم "عمهم" بتحقيق إيرادات 2 مليون و950 ألف جنيه، وهو بطولة محمد عادل إمام وآيتن عام وهدى المفتي وسيد رجب ومحمد لطفي ومحمد سلام وباسم سمرة ومحمد لطفي.

 

تدور أحداث الفيلم حول شاب ملاكم ومدرب يعمل مع صديقه بمركز رياضي، فتقودهما الصدفة إلى مطبعة لتزوير الأموال ويتورطا في العديد من المتاعب.

 

بينما حقق فيلم "واحد تاني" حصيلة إيرادات بلغت 7596 جنيها، وهو من بطولة النجم أحمد حلمي، وعمرو عبدالجليل ومحمود حافظ وسيد رجب وروبي ونسرين أمين، وتدور أحداثه في إطار كوميدي.

 

أما فيلم "العنكبوت" فاكتفى بتحقيق 3506 جنيهات، وهو من بطولة للنجوم أحمد السقا ومنى زكي وظافر عابدين، فيما حقق فيلم "زومبي" 1381 جنيها فقط، وهو من بطولة علي ربيع وحمدي الميرغني وأشرف عبدالباقى وكريم عفيفي.