عودة رسوم محافظ الهاتف.. شركات المحمول في مصر تبدأ التحصيل

اقتصاد

اليمن العربي

أخطرت شركات المحمول في مصر عملاءها بإعادة تحصيل رسوم السحب وتحويل الأموال من محفظة الهاتف المحمول من جديد.

 

وتلقى عملاء شركات فودافون واتصالات وWE وأورانج رسائل نصية مفادها عودة تحصيل الرسوم، وذكرت رسائل عملاء فودافون أن الشركة ستبدأ من اليوم 5 يوليو/تموز تحصيل رسوم بقيمة 1 جنيه على عمليات التحويل بين محافظ فودافون كاش و0.5% بحد أقصى 10 جنيهات للتحويل لأي محفظة أخرى، على أن تكون أول عملية في الشهر دون رسوم.

 

وقبل أيام قرر البنك المركزي المصري تطبيق سياسة التسعير على خدمات التحويل للأفراد باستخدام محفظة الهاتف المحمول لمدة 6 أشهر تبدأ من أول يوليو/تموز الجاري وتنتهي في نهاية ديسمبر/كانون الأول 2022 .

 

وألزم البنك المركزي البنوك العاملة في السوق المصري بإعفاء كافة العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة شهريًا تسري على جميع المحافظ المالية للهاتف المحمول.

 

وتتم معاملات التحويل بين محافظ الهاتف المحمول وبعضها سواء تابعة للشركة أو غير تابعة لنفس مقدم الخدمة.

 

مصاريف التحويل من محفظة الهاتف المحمول

 

جاء قرار الشركات بعد إعلان البنك المركزي المصري عدة قرارات بخصوص عودة العمولات المصرفية ورسوم السحب والإيداع وتطبيق سياسة التسعير على خدمات التحويل للأفراد من خلال محفظة الهاتف المحمول والتى نصت على التالي:

 

- إعفاء العملاء من مصروفات التحويل لأول معاملة في الشهر من أي محفظة هاتف محمول إلى أي محفظة هاتف محمول أخرى.

 

- وضع حد أقصى للتسعير يقدر بـ"جنيه واحد" للمعاملة الواحدة على التحويلات التى تتم بين محفظة أي هاتف محمول وأي محفظة هاتف محمول أخرى تابعة لنفس الشركة "مقدم الخدمة".

 

- وضع عمولة تحويل 0.5% من قيمة التحويل لا تتجاوز قيمتها 10 جنيهات للمعاملة على التحويلات التى تتم بين أي محفظة هاتف محمول وأي محفظة هاتف محمول أخرى غير تابعة لنفس الشركة مقدمة الخدمة.