أحمد حلمي يخوض معركة باتمان في حلوان: "عاملين قلق ليه؟"

ثقافة وفن

اليمن العربي

شارك الفنان أحمد حلمي، في تريند "معركة باتمان في حلوان"، التي يتفاعل معها عدد واسع من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي في مصر.

 

ونشر الفنان المصري أحمد حلمي، عبر صفحته الرسمية بـ"فيسبوك"، صورة يظهر فيها وهو يرتدي قناع "باتمان".

 

وعلق "حلمي" على الصورة بقوله: "في إيه يا جماعة عاملين قلق ليه؟"، وهو ما حظي بتفاعل واسع من قبل متابعيه.

 

عن تريند "معركة حلوان"

 

تداول رواد "السوشيال ميديا" في مصر، أنباء عن معركة حامية الوطيس ستحدث في مدينة حلوان، لحسم من هو باتمان (شخصية سينمائية خيالية) الحقيقي.

 

ووفق وسائل إعلام محلية مصرية، بدأت القصة بمنشور ساخر لشاب قال فيه إنه "باتمان"، وتفاعل معه العديد من أصدقائه، ليؤكد كل واحد منهم أنه هو "الراجل الوطواط".

 

واقترح أحد الأصدقاء تحديد موعد يوم 13 أغسطس/ آب 2022، الساعة 11 مساء، لمقابلة كل من يدعي أنه هو "باتمان"، في معركة فاصلة بمدينة حلوان.

 

وتفاعل الآلاف مع القصة المزعومة، ودشنوا وسما تحت عنوان "معركة باتمان الحقيقي"، كما تم تدشين مجموعة على "فيسبوك" ضمت أكثر من 20 ألف عضو، كما تم تدشين دعوة حصدت 38 ألف متابع مهتم.

 

شارك في "الهشتاج" عدد من المشاهير أبرزهم الفنان المصري محمد هنيدي، إذ نشر صورة له بقناع "باتمان".

 

كما شارك الفنان المصري سيد رجب في "الهشتاج" بصورة علق عليها: "المعلم صقر بيقولكم باتمان الحقيقي وصل".

 

من هو باتمان؟

 

باتمان أو الرجل الوطواط، شخصية خيالية لبطل كتب مصورة خارق من دي سي كومكس (DC Comics).

 

ابتكر الشخصية الفنان بوب كين والكاتب بيل فينجر. كان أول ظهور للشخصية في شهر مايو/ أيار عام 1939. حين ظهر في العدد رقم 27 من مجلة القصص المصورة ديتكتيف كومكس عام 1939 ومنذ ذلك الوقت أصبح هو وسوبرمان وسبايدرمان، أشهر الأبطال الخارقين الخياليين، وقد ظهر كل منهم في أفلام سينمائية ناجحة.