ما هو موعد إجازة عيد الأضحى في البورصة الأردنية؟

اقتصاد

اليمن العربي

قالت البورصة الأردنية إنها ستعطل أعمالها لمدة 3 أيام خلال الأسبوع المقبل بمناسبة عيد الأضحى.

 

وذكرت البورصة الأردنية أن الإجازة ستبدا اعتبارا من يوم الأحد المقبل الموافق 11 يوليو/تموز وحتى يوم الثلاثاء 12 يوليو /تموز.

 

وبحسب بيان نُشر على الموقع الإلكتروني للبورصة من المقرر أن تستأنف بورصة الأردن نشاطها يوم الأربعاء الموافق 13 يوليو/تموز.

 

تحديد موعد عيد الأضحى المبارك 2022 المبارك يتوقف على رؤية هلال شهر ذي الحجة، ورغم أن الهيئات الفلكية لكل دولة عربية وإسلامية تتابع ولادة الهلال على حدة، فإنها جميعا ملتزمة بالاحتفال بعيد الأضحى المبارك في الموعد الذي تعلنه المملكة العربية السعودية طبقا لرؤية الهلال في سمائها.

 

ويخلد عيد الأضحى الذكرى التي أوحى فيها الله عز وجل إلى سيدنا إبراهيم لاختباره، وخلال أيام العيد يذبح القادرون ماديًا الأضاحي مثل الأغنام والماعز أو البقر، ويتقاسمون اللحوم مع الفقراء والمحتاجين في المجتمع، في ذكرى التضحية التي قدمها نبي الله إبراهيم.

 

ويعتبر عيد الأضحى احتفالا دينيا يستمر لمدة 4 أيام بالتزامن مع أداء مناسك الحج، الركن الخامس من أركان الإسلام، حيث من المقرر أن يؤدي هذا العام نحو مليون مسلم قادر الفريضة.

 

ووفقا للحسابات الفلكية، فإن هلال شهر ذي الحجة يولد مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام الساعة الرابعة والدقيقة 52 فجرًا بتوقيت القاهرة يوم الأربعاء الموافق 29 يونيو/حزيران 2022 ليكون يوم الرؤية.

 

وبذلك تحل وقفة عرفات (يوم عرفة) لعام 1443 هجريا الجمعة الموافق يوم 9 ذي الحجة و8 يوليو/تموز 2022، ويصبح أول أيام عيد الأضحى المبارك 2022 يوم السبت 10 من ذي الحجة هجرياً، الموافق التاسع من يوليو/تموز ميلاديا، ويستمر لمدة 4 أيام حتى يوم الثلاثاء 12 يوليو/تموز، وهي أيام عطلة رسمية في جميع البلدان العربية التي تحتفل بعيد الأضحى المبارك.