دولة الإمارات تعلن أسماء أبطالها في تحدي القراءة العربي 2022

ثقافة وفن

اليمن العربي

أعلنت دولة الإمارات، الإثنين، أسماء أبطالها في تحدي القراءة العربي 2022، من بين 350 ألف طالب وطالبة، تنافسوا جميعا للحصول على اللقب.

 

وتوِّج الطالب الإماراتي محمد اليماحي، بلقب "بطل تحدي القراءة العربي"، في دورته السادسة 2022.

 

كما توّجت مدرسة "النوف للتعليم الأساسي - حلقة الثانية بإمارة الشارقة" بلقب "أفضل مدرسة"، بعد منافسة مع 92.5 ألف مدرسة.

 

وتوِّجت منى شاهين، منسق إمارة الشارقة- الشرقية، بلقب "أفضل مشرف"، بعد منافسة مع 126 ألف مشرف.

 

وأقيم حفل تتويج بطل التحدي بدولة الإمارات، بحضور سارة الأميري وزيرة دولة الإمارات للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، وحضر مسؤولون وتربويون قائمون على التحدي.

 

وتم اختيار المتوج من دولة الإمارات من بين 350 ألف طالب وطالبة، تنافسوا جميعا للحصول على لقب بطل تحدي القراءة العربي، على مستوى دولة الإمارات، وبعد ذلك تقام تصفيات أخرى بين حاملي اللقب على مستوى بلدانهم، وهي 44 دولة مشاركة في تلك النسخة من المسابقة، شارك فيها أكثر من 22 مليون طالب.

 

وحظيت الدورة السادسة من التحدي باهتمام كبير، ونجاح غير مسبوق، بالنظر إلى نسبة المشاركة والاهتمام من جانب دول عربية مختلفة، تيمنا برؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والذي يحفز الطلاب على القراءة دائما، قائلا "أول كتاب يمسكه الطلاب يكتب أول سطر في مستقبلهم".

 

وبالنسبة لرسالة المسابقة فإن من شأنها إحداث نهضة في القراءة عبر وصول مبادرة تحدي القراءة العربيّ إلى جميع الطلبة في مدارس وجامعات الوطن العربي، شاملة أبناء الجاليات العربيّة في الدول الأجنبية، ومتعلمي اللغة العربية من الناطقين بغيرها.

 

وللمسابقة أهداف استراتيجية، أبرزها تنمية الوعي العام بواقع القراءة العربي، وضرورة الارتقاء به لأخذ موقع متقدم عالميا، وتعزيز الحس الوطني والشعور بالانتماء لمستقبل مشترك، ونشر قيم التسامح والاعتدال وقبول الآخر، وتكوين جيل من المتميزين والمبدعين القادرين على الابتكار في جميع المجالات.