تراجع أسعار النفط اليوم

اقتصاد

اليمن العربي

انخفضت أسعار النفط اليوم الأربعاء بعد ارتفاعها 3 جلسات متتالية متأثرة بمخاوف بشأن الاقتصاد العالمي في حين تراجعت القيود على المعروض.

 

وكان الارتفاع مدفوعا بمخاوف من نقص الإمدادات نتيجة العقوبات الغربية المفروضة على روسيا والتي فاقت المخاوف من تباطؤ النمو بسبب ركود اقتصادي محتمل.

 

وهبطت العقود الآجلة لخام برنت القياسي 0.98 دولار، أي 0.8%، لتسجل 117 دولارا للبرميل

 

 

ونزلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 0.62 دولار، أي 0.6%، إلى 111.14 دولار للبرميل.

 

وحذر محللون من أن الاضطرابات السياسية في الإكوادور وليبيا قد تزيد من المخاوف بشأن نقص المعروض.

 

وقد تظهر تغيرات جديدة تتعلق بتجارة النفط الروسي بعد أن اتفق زعماء مجموعة السبع أمس الثلاثاء على دراسة وضع سقف لأسعار بيع النفط الروسي مما يسمح بوصول مزيد من الإمدادات إلى السوق دون زيادة عائدات موسكو.

 

وذكرت صحيفة كومرسانت اليوم الأربعاء نقلا عن مصادر مطلعة أن إنتاج روسيا من النفط ارتفع بنحو 5% في يونيو حزيران إلى 1.46 مليون طن يوميا، أو ما يعادل 10.7 مليون برميل يوميا.

 

وعلى جانب آخر، قالت مصادر في السوق نقلا عن أرقام من معهد البترول الأمريكي أمس الثلاثاء، إن مخزونات النفط في الولايات المتحدة هبطت الأسبوع الماضي في حين ارتفع مخزون الوقود.

 

وبحسب المصادر، أظهرت بيانات معهد البترول أن مخزونات الخام تراجعت بحوالي 3.8 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في 24 يونيو حزيران في حين ارتفع مخزون البنزين بمقدار 2.9 مليون برميل.

 

وسجلت مخزونات نواتج التقطير، التي تشمل الديزل وزيت التدفئة، زيادة بلغت حوالي 2.6 مليون برميل.

 

وتنتظر الأسواق البيانات الحكومية للمخزونات البترولية التي من المقرر أن تصدر اليوم الأربعاء وستغطي الأسبوعين الماضيين معا بعد تأجيل الأرقام الرسمية الأسبوع الماضي بسبب مشاكل في برامج الكمبيوتر.