احتياطي النفط الأمريكي للطوارئ يهبط لأدنى مستوى منذ 1986

اقتصاد

اليمن العربي

أظهرت بيانات من وزارة الطاقة الأمريكية أن مخزون النفط الخام في الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للولايات المتحدة هبط بمقدار 6.9 مليون برميل على مدار الأسبوع المنتهي في الـ24 من شهر يونيو/حزيران الجاري.

 

وبحسب البيانات، هبط مخزون الخام في احتياطي الطوارئ إلى 497.9 مليون برميل، وهو أدنى مستوى منذ شهر أبريل/نيسان لعام 1986.

 

وأشارت البيانات إلى أنه جرى إطلاق حوالي مليون برميل من الخام الخفيف و6 ملايين برميل من خامات ثقيلة من الاحتياطي البترولي إلى السوق.

 

ويوم الأربعاء الماضي، قال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي جيروم باول إن البنك المركزي الأمريكي ”ملتزم بقوة“ بخفض التضخم الذي وصل إلى أعلى مستوياته في 40 عامًا.

 

وأضاف باول أن مجلس الاحتياطي الاتحادي، الذي يعتبر صانع السياسة النقدية الأمريكية، يتحرك ”على وجه السرعة لعمل هذا“.

 

ومتحدثا في جلسة استماع في اللجنة المصرفية بمجلس الشيوخ الأمريكي، ذكر باول أنه ”من الضروري أن نخفض التضخم إذا أردنا أن تكون لدينا فترة مستدامة لأوضاع قوية لسوق العمل تعود بالنفع على الجميع“.

 

وأكد أن البنك المركزي سيبحث في الأشهر المقبلة عن ”أدلة مقنعة “ على انحسار ضغوط الأسعار، مشيرًا إلى أن ”الاقتصاد الأمريكي قوي جدا وفي موقف جيد للتعامل مع تشديد السياسة النقدية“.

 

ولفت إلى احتمالية أن ”تؤدي الزيادة على أسعار الفائدة إلى ركود اقتصادي“، مضيفا أن ”المستوى الحيادي لأسعار الفائدة في الأجل الطويل هو حوالي 2.5%“، وفقًا لما أوردت ”رويترز“ سابقًا.