قرقاش يؤكد أن الاستقرار والتنمية ثنائية الإمارات لدعم الصومال

اقتصاد

اليمن العربي

قال الدكتور أنور بن محمد قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، إن هناك حرصا إماراتيا تاريخيا تجاه مساندة ودعم الصومال.

 

وأضاف قرقاش، في تغريدة على "تويتر": "تأكيد رئيس الدولة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على دعم الشعب الصومالي عبر ثنائية الاستقرار والتنمية ينبع من حرص الإمارات التاريخي تجاه مساندة الأشقاء الصوماليين وينطلق من مصداقية الدولة في علاقاتها والتزاماتها الدولية والإنسانية وهذا ما كان محل إشادة وتقدير من الرئيس حسن شيخ محمود".

 

وأكد على أن "قيادة الإمارات دائمة الحرص على المصداقية كرصيد وإرث يسجل للدولة، فالوقوف مع الأشقاء والأصدقاء في أحلك الظروف وبناء مستقبل مشترك ومشرق أولوية لنا، واللقاء الإيجابي للشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس الصومالي يقع ضمن شبكة ضخمة من العلاقات التي يحرص عليها رئيس الدولة".

 

وأمس الأربعاء، استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، في قصر الشاطئ، حسن شيخ محمود، رئيس الصومال، حيث رحب بزيارته وهنأه بتوليه مهام رئاسة الصومال، متمنياً له التوفيق في قيادة بلده وتحقيق تطلعات شعبه إلى الاستقرار والتقدم والسلام.

 

 

وأكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان دعم دولة الإمارات كل ما يحقق تطلعات الشعب الصومالي إلى التنمية والاستقرار والازدهار وبناء مستقبل أفضل لأبنائه يعمه السلام والرخاء.