الجيش الأمريكي يعتقل طياراً على صلة بهجوم استهدف قاعدة في سوريا.. التفاصيل الكاملة

عرب وعالم

اليمن العربي

كشفت القوات الجوية الأمريكية عن إلقاء سلطات إنفاذ القانون العسكري القبض على أحد أفراد القوات الجوية فيما يتعلق بهجوم وقع في أبريل (نيسان) على قاعدة عسكرية أمريكية في شمال سوريا أسفر عن إصابة 4 من أفراد الخدمة الأمريكية.

 

وقالت المتحدثة باسم القوات الجوية الأمريكية آن ستيفانيك، في بيان لشبكة سي إن إن الأمريكية، اليوم الأربعاء، إنه تم القبض على الطيار في 16 يونيو(حزيران) الجاري ضمن جزء من التحقيق الجاري معه، وتم وضع الطيار في الحبس الاحتياطي.

 

كانت شبكة CNN، ذكرت لأول مرة في وقت سابق من هذا الشهر أن الجيش الأمريكي يحقق فيما إذا كان أحد أفراده قد وضع متفجرات في هجوم على قاعدة القرية الخضراء الأمريكية صغيرة في شمال سوريا أدى إلى إصابة 4 من أفراد الخدمة في أبريل.

 

ووصف مسؤولان، لشبكة CNN، المتفجرات المستخدمة في الهجوم بأنها "ليست صغيرة" ولها قوة تفجير أكبر من القنبلة اليدوية، وقال المسؤولون إن الهجوم وقع في منتصف الليل وكشفوا عن لقطات تظهر حالتين لشخص يتحرك بسرعة، وليس من الواضح ما إذا كانت اللقطات تظهر الشخص نفسه.

 

ويقول المسؤولون إنه ليس من الواضح ما إذا كان توقيت الهجوم يشير إلى أن الجاني لم يكن يحاول التسبب في خسائر كبيرة أو كان يتطلع إلى الابتعاد بهدوء وبسرعة.

 

وكان الجيش الأمريكي أعلن، في بيان في وقت سابق من هذا الشهر عن إجراء تحقيق في الهجوم من قبل قسم البحث الجنائي ومكتب التحقيقات الخاصة بالقوات الجوية.