تعرف على أسعار العملات اليوم في المغرب

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر اليورو اليوم في المغرب خلال تداولات الإثنين 20 يونيو/حزيران 2022 لدى بنك المغرب المركزي، فيما لم يشهد الدولار الأمريكي تغيرا.

 

واستقر سعر اليورو اليوم في المغرب لدى البنك المركزي، عند مستوى 9.84 درهم للشراء، و11.43 درهم للبيع، وهي نفس أسعار تعاملات الأمس.

 

يأتي هذا في وقت بلغت فيه أسعار المحروقات في المغرب مستويات قياسية جديدة وغير مسبوقة خلال الأسبوع الماضي.

 

من جهتها، تقول وزارة المالية المغربية، إن “أزمة غلاء الأسعار عالمية، ولم تخترعها الحكومة”. وأكدت أنه عندما وضعت الحكومة الفرضيات المتعلقة بقانون المالية لسنة 2022 لم تكن تعلم بما سيحصل من صعوبات”.

 

وأوضحت وزيرة المالية، نادية فتاح العلوي، أن الحكومة “تدبر الأزمة بالإمكانيات المتاحة”، لأنه “لا يمكن العودة إلى دعم المحروقات لعدم توفر الإمكانيات المالية المطلوبة”، قبل أن تستدرك “ولكن الحكومة حريصة على حماية مستقبل المغاربة في التعليم والصحة والتشغيل”.

 

وخلصت وزيرة المالية إلى أن”الرهان الكبير التي تشتغل عليه الحكومة هو ضمان مخزون استراتيجي في المواد الطاقية، وأن الحكومة معبأة وتشتغل مع جميع الشركاء في قطاع المحروقات من أجل تأمين تزويد السوق الوطنية بحاجياتها من المواد البترولية في حين يوجد عدد من الدول عاجزة عن تأمين هذه المواد الطاقية”.

 

وظل سعر الدولار اليوم في المغرب لدى البنك المركزي، عند نحو 9.34 درهم للشراء، و10.86 درهم للبيع، أي نفس الأسعار التي سجلها عند إغلاق تداولات؛ وفق موقع "bkam.ma".

 

كما استقر سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب لدى البنك المركزي، عند مستوى 11.50 درهم للشراء، و13.37 درهم للبيع، وهي نفس الأسعار بنهاية تداولات أمس.

 

وسجل سعر الريال اليوم في المغرب لدى البنك المركزي، نحو 2.49 درهم للشراء، و2.89 درهم للبيع، حيث لم يشهد أي تغيير مقارنة بتعاملات أمس.

 

كما سجل سعر الدرهم الإماراتي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي، نحو 2.54 درهم للشراء، و2.95 درهم للبيع.

 

وبلغ سعر الدينار الكويتي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي، إلى نحو 30.46 درهم للشراء، و35.40 درهم للبيع.