ترحيب مصري بحريني بقمة خليجية عربية أمريكية تستضيفها السعودية

عرب وعالم

اليمن العربي

رحبت كل من مصر والبحرين بالقمة المرتقبة التي ستستضيفها السعودية بين قادة دول مجلس التعاون الخليجي ومصر والأردن والعراق والولايات المتحدة الأمريكية.

 

جاء ذلك خلال مباحثات جرت السبت بين الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والملك حمد بن عيسى آل خليفة، ملك المملكة البحرينية في مدينة شرم الشيخ .

 

وقال بيان للرئاسة المصرية إن المباحثات عكست تفاهماً متبادلاً بين الجانبين إزاء سبل التعامل مع أبرز القضايا الإقليمية والدولية، كما تم التوافق على تعظيم التعاون والتنسيق المصري البحريني لتطوير منظومة العمل العربي المشترك، بما يساعد على حماية الأمن القومي العربي وتعزيز القدرات العربية.

 

وذكر المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي تأكيد السيسي باعتزاز مصر بالروابط التاريخية التي تجمع بين البلدين والشعبين الشقيقين.

 

كما أكد الرئيس حرص مصر على الاستمرار في تعزيز التعاون الثنائي مع البحرين في مختلف المجالات، وتكثيف وتيرة التنسيق المشترك تجاه التطورات التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وتعزيز وحدة الصف والعمل العربي المشترك في مواجهة مختلف التحديات الإقليمية والدولية.

 

من جانبه، أشاد الملك حمد بن عيسى بما تتسم به العلاقات المصرية البحرينية من أخوة صادقة ووثيقة، ومؤكداً أن زيارته الحالية لمصر تأتي استمراراً لمسيرة العلاقات التاريخية والمتميزة التي تربط البلدين حكومةً وشعباً وما يجمعهما من مصير ومستقبل واحد، ودعماً لأواصر التعاون الثنائي على جميع الأصعدة.

 

كما أشاد الملك البحريني في هذا الإطار بدور مصر المحوري والراسخ كركيزة أساسية للأمن والاستقرار في المنطقة، وجهودها المقدرة لتعزيز العمل العربي المشترك على جميع المستويات، مثمناً التطور الكبير والنوعي الذي شهدته العلاقات المصرية البحرينية في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية وغيرها، ومؤكداً الحرص المشترك للمضي قدماً نحو مزيد من تعميق وتطوير تلك العلاقات.

 

وذكر المتحدث الرسمي أن اللقاء شهد التباحث حول أطر وآفاق التعاون المشترك بين مصر والبحرين، خاصةً في المجالات الاقتصادية والاستثمارية، بالاستغلال الأمثل لجميع الفرص المتاحة لتعزيز التعاون بينهما.