السعودية تعلن الموافقة على مذكرة تفاهم مع العراق للربط الكهربائي

اقتصاد

اليمن العربي

وافق مجلس الوزراء السعودي برئاسة خادم الحرمين الشريفين على مذكرة تفاهم مع العراق في مجال الربط الكهربائي.

 

رأس خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الثلاثاء، الجلسة التي عقدها مجلس الوزراء، في قصر السلام بجدة.

 

واستعرض مجلس الوزراء فحوى اللقاءات التي جرت بين المملكة وعدد من الدول، لتقوية أواصر الصداقة والتعاون، بما يسهم في الارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أوسع، ويدعم كل ما من شأنه إحلال الأمن والاستقرار والازدهار في المنطقة والعالم.

 

وثمن مجلس الوزراء تقديم المملكة منحة بقيمة 30 مليون دولار لدعم الصندوق الائتماني الإنساني لأفغانستان، استمرارا لما قدمته للشعب الأفغاني في الفترة الأخيرة من جسور إغاثية، ودعمها خالل العقود الماضية عددًا من المشروعات التنموية في أفغانستان بتكلفة تتجاوز المليار ريال.

 

-التباحث مع الجانب الأردني في شأن مشروع اتفاقية تعاون بين حكومة المملكة وحكومة المملكة األردنية الهاشمية في مجال الطاقة.

 

-الموافقة على مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة وحكومة جمهورية العراق في مجال الربط الكهربائي.

 

-التباحث مع الجانب السنغالي في شأن مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة خارجية المملكة ووزارة خارجية جمهورية السنغال.

 

- الموافقة على مذكرة تفاهم بين مؤسسة البريد السعودي والهيئة القومية للبريد المصري.

 

- التباحث مع الجانب المصري في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين معهد الإدارة العامة في المملكة ومجلس الدولة في جمهورية مصر العربية في المجال القانوني.