قناة السويس تعلن قرارا مهما بشأن خصومات ناقلات غاز البترول المسال.. التفاصيل الكاملة

اقتصاد

اليمن العربي

قررت "قناة السويس" مد العمل بخصومات ممنوحة لناقلات غاز البترول المسال حتى نهاية 2022.

 

وقالت هيئة قناة السويس المصرية في منشور على موقعها الإلكتروني اليوم الإثنين إنها قررت تمديد العمل بخصومات ممنوحة لناقلات غاز البترول المسال حتى نهاية 2022.

 

وستحصل ناقلات غاز البترول المسال العاملة بين الخليج الأمريكي والموانئ الواقعة غرب جزر الهند وجزر المالديف حتى ميناء كوتشي على خصم بنسبة 20 بالمئة من الرسوم العادية لقناة السويس.

 

بينما ستحصل الناقلات العاملة بين الخليج الأمريكي والموانئ الشرقية المؤدية إلى ميناء كوتشي حتى سنغافورة على خصم قدره 55 بالمئة، وستحصل الناقلات العاملة حتى موانئ سنغافورة وموانئها الشرقية على خصم 75 بالمئة.

 

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن بيان حركة الملاحة خلال السنة المالية، كشف أن العام الماضي تم عبور 19 ألف سفينة، والعام الحالي 22 ألف سفينة بنسبة زيادة 15%، موضحا أن الحمولة كانت 1.190 مليار طن، والعام الحالي 1.320 مليار طن، بزيادة 10.8%.

 

وأوضح مساء أمس الأحد خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن"، أن الإيرادات كانت 5.840 مليار دولار، وهذا العام اقتربت من الوصول إلى 7 مليارات دولار.

 

وتابع قائلا: "هناك ازدهار في النقل البحري رغم الحرب بين روسيا وأوكرانيا، ونتبع سياسة تسويقية، ونمنح حوافز لزيادة عبور السفن"، موضحا أن الحرب الروسية الأوكرانية أثرت على قناة السويس بالإيجاب.