الشيخ محمد بن زايد يهنئ بوتين بـ"يوم روسيا"

عرب وعالم

اليمن العربي

بعث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، برقية تهنئة إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بمناسبة احتفال بلاده بـ"يوم روسيا".

 

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برقية تهنئة مماثلة إلى الرئيس فلاديمير بوتين، وأخرى إلى ميخائيل ميشوستين رئيس الوزراء الروسي.

 

والشهر الماضي، تلقى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اتصالا هاتفيا من نظيره الروسي فلاديمير بوتين، عبر خلاله عن دعمه لتعزيز العلاقات الإماراتية - الروسية.

 

وجدد الرئيس الروسي ــ خلال الاتصال ــ تهنئته للشيخ محمد بن زايد آل نهيان بانتخابه رئيسا لدولة الإمارات، متمنيا له قيادة الدولة نحو آفاق جديدة من النهضة في مختلف المجالات، معبرا عن تطلعه إلى مزيد من العمل سويا لتوسيع قاعدة المصالح المشتركة بين البلدين الصديقين.

 

كما عبر الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن شكره للرئيس الروسي لمشاعره الطيبة و تمنى له موفور الصحة و العافية ولروسيا الصديقة دوام الخير و الازدهار.

 

وفي الـ 12 يونيو/ حزيران من كل عام تحتفل روسيا بـ"يوم روسيا" عبر نشاطات في مختلف أنحاء البلاد، تتضمن حفلات موسيقية وفعاليات رياضية، وتطلق ألعابا نارية بالمناسبة الوطنية.

 

وتقرر إطلاق اسم "يوم روسيا"، والاحتفال به كيوم وطني عام 2002، لكن تاريخ الاحتفال اعتمد عام 1994 كعيد رسمي للدولة، يحيى سنويا لأول مرة منذ سقوط الاتحاد السوفييتي.