آخرها ياسمين الخطيب.. أبرز حالات الطلاق في الوسط الإعلامي

ثقافة وفن

اليمن العربي

لم توفق الإعلامية المصرية ياسمين الخطيب خلال زيجاتها المختلفة، سيما زيجتها الأخيرة من المنتج ورجل الأعمال رمضان حسني.

 

وأعلنت الخطيب عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيسبوك"، مساء الجمعة، انفصالها عن زوجها، قبل أن تعيد النشر مجدداً عن حالتها الصحية عقب الطلاق قائلة: "حاولت الانتحار بتناول جرعات كبيرة من حبوب للزانكس والتربتيزول، الذي أتناوله بانتظام بناءً على تعليمات طبيبي النفسي. لم تفلح المحاولة - للأسف- فأُعدت غصبًا إلى هذه الحياة البغيضة، القاسية، الظالم أهلها. لا أعاني من صدمة عاطفية، أو ما شابه".

 

ياسمين لم تكن الإعلامية الأولى انفصلت عن زوجها، فهناك إعلاميات أخريات انفصلن عن أزواجهن لأسباب مختلفة.

 

ونرصد في هذا التقرير أبرز حالات الطلاق التي وقعت في الوسط الإعلامي بالوطن العربي.

 

الإعلامية إيمان أبو طالب

 

الإعلامية المصرية إيمان أبو طالب، ذاع صيتها عقب إعلان زواجها من محمد سمير، بعد نحو 4 سنوات من الزواج.

 

ورغم قصة الحب التي جمعت الإعلامية المصرية بتطليقها الذي كان يرتقي منصبا مرموقا في إحدى القنوات الفضائية المصرية، إلا إن هذه القصة لم يُكتب لها النجاح وآلت إلى الانفصال.

 

لم تنته العلاقة عند هذا الحد بل أقامت الإعلامية دعوى تبديد منقولات ضد تطليقها ونجحت في انتزاع حكم قضائي ضده بالحبس لمدة 3 سنوات كاملة.

 

مي حلمي

 

مذيعة البرامج الرياضية المصرية مي حلمي، كانت قد أعلنت في أحد البرامج التلفزيونية انفصالها عن زوجها الفنان المصري محمد رشاد.

 

وأرجعت حلمي السبب في ذلك إلى أنها علمت بخيانته بعد نحو عام ونصف العام من الزواج، ما أدى لاستحالة العشرة بينهما، ودفعها إلى طلب الطلاق.

 

في المقابل أكد زوجها أن هذا الأمر لم يكن سبب الطلاق، وأنه ليس الزوج الذي يترك زوجته للمكوث بمفردها خارج البيت كما كانت تفعل زوجته قبل الطلاق.

 

فاتن موسى

 

إحدى أشهر حالات الطلاق في الوسط الإعلامي في مصر والوطن العربي، كان حالة طلاق الإعلامية اللبنانية فاتن موسى من زوجها الفنان المصري مصطفى فهمي.

 

وأكدت موسى أن زوجها الفنان المصري طلقها غِيَابِيًّا أثناء تواجدها في لبنان لحضور مراسم عرس شقيقتها، ولم يكتف بذلك بل قام بالتحفظ على جميع ملابسها وممتلكاتها في شقة الزوجية بالقاهرة.

 

الفنان مصطفى فهمي نفى كل هذه الأخبار، وخرج في أكثر من لقاء تلفزيوني يدافع عن نفسه ويؤكد أن الفنانة حصلت خلال مدة الزوجية على مبالغ مالية طائلة منه.

 

وتطور الخلاف بينهما حتى وصل إلى ساحات المحاكم المصرية.

 

رضوى الشربيني

 

الإعلامية المصرية رضا الشربيني صاحبة برنامج "هي وبس" على قناة "سي بي سي"،  كانت ضحية الانفصال عن زوجها بعد إنجابها طفلتين منه.

 

وقالت الإعلامية رضوى الشربيني، في لقاء تلفزيوني، إن أغنية الفنانة شيرين عبدالوهاب "المرايا"، كانت سببا في انفصالها عن زوجها بعد رحلة زواج دامت 7 سنوات ونصف السنة، مشيرةً إلى أن هذه الأغنية جعلتها تراجع حساباتها مع نفسها وتتخذ هذا القرار.