السعدي يلتقي المدير الاقليمي للشرق الاوسط بمنظمة اليونيسيف

أخبار محلية

اليمن العربي

استقبل مندوب اليمن الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله السعدي اليوم في نيويورك المدير الاقليمي للشرق الاوسط وشمال افريقيا بمنظمة اليونيسف عديلة خضر.

 

حيث اشاد السعدي بالجهود التي تبذلها اليونيسف في اليمن خاصة في مجالات التعليم والصرف الصحي والمياة ودعم المدارس والعاملين في القطاع التربوي واسهامات المنظمة في مجال الانخراط لمواجهة كوفيد 19 وتوفير اللقاحات وحرص الجهات المختصة على التعاون لتسهيل مهام الفريق القطري العامل في اليمن والتاكيد على اهمية التنسيق بين المنظمة وتلك الجهات وتعزيز التعاون المشترك بين الجانبين .

 

كما استعرض جهود الحكومة اليمنية لتوفير الحماية وصيانة حقوق الاطفال، بما في ذلك دعم القطاع التربوي لضمان حصول كافة الأطفال اليمنيين، بما في ذلك الفتيات، على فرص متساوية للالتحاق بالمدارس.

 

ولفت السعدي للتحديات والمخاطر التي يعيشها الأطفال في المناطق التي تسيطر عليها الميليشيات الحوثية، بما في ذلك تجنيد وحشد عشرات الالاف من الاطفال وتدريبهم في مايسمى المعسكرات الصيفية والزج بهم في حربها العبثية في انتهاك صارخ للقوانين والتشريعات الوطنية والمواثيق الدولية وغرس عقولهم بالافكار المتطرفة والكراهية وافضلية الجهاد مما يهدد حياة وسلامة اومستقبل الاطفال ويشكل خطرا على حياة جيل كامل من اليمنيين.

 

كما تطرق الى الحصار الغاشم على تعز وانعكاساته على المدنيين بما في ذلك النساء والاطفال والعمل على رفع هذا الحصار .

 

من جانبها أثنت السيدة خضر بالتعاون الذي تبديه الحكومة اليمنية لجهود اليونسيف وتيسيرها لكافة البرامج والخطط الرامية لتحسين أوضاع الأطفال اليمنيين، واستعرضت خطة اليونسيف في اليمن واعربت عن تطلعها لمواصلة التعاون بين اليونيسيف والحكومة اليمنية لتجاوز التحديات القائمة بما في ذلك فجوة التمويل لخطة الاستجابة الانسانية.