تعرف على أسعار البنزين في السعودية

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت شركة أرامكو، عن أسعار البنزين في المملكة العربية السعودية لشهر يونيو/حزيران 2022، والتي تطبق بداية من اليوم 11 يونيو الجاري.

 

وتعدل أرامكو (عملاق النفط السعودي) أسعار البنزين والوقود في المملكة وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار منتجات الطاقة والمياه.

 

وتؤكد الشركة السعودية العملاقة أن الأسعار المحلية لمنتجات الطاقة (بنزين وسولار) قابلة للتغيير ارتفاعًا وانخفاضًا بحسب التغيرات في أسعار التصدير من السعودية إلى الأسواق العالمية.

 

وتجري السعودية مراجعة دورية لقوائم أسعار البنزين والوقود ومشتقاته شهريا، في محاولة منها لتجنب تأثر المستهلك بالتذبذبات التي تطرأ على أسعار التصدير.

 

أسعار البنزين في السعودية خلال يونيو

 

بنزين 91 بـ 2.18 ريال

بنزين 95 بـ 2.33 ريال

الديزل بـ 0.63 ريال

الكيروسين بـ 0.81 ريال

غاز البترول المسار بـ 0.9 ريال

 

ويتم تعديل أسعار البنزين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ثم يكون التطبيق صباح اليوم الحادي عشر، وفقًا لإجراءات حوكمة تعديل أسعار الطاقة والمياه.

 

قالت مصادر في تصريحات لوكالة بلومبرج إن قيمة أرامكو للتجارة قد تصل إلى أكثر من 30 مليار دولار. ومن المحتمل أن تبيع أرامكو، التي أصبحت أكبر شركة مسجلة في البورصة في العالم من حيث القيمة السوقية، 30% من أسهم أرامكو للتجارة.

 

حققت شركة أرامكو السعودية العملاقة للنفط طفرة ضخمة في أرباحها الصافية التي قفزت بشكل مهول يكاد يقترب من الضعف.

 

وقالت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو)، في الخامس من مايو/أيار الماضي إن ربحها الصافي ارتفع بنسبة 81.8% على أساس سنوي.

 

وأوضحت الشركة إن صافي الربح بعد الزكاة والضريبة بلغ 148.03 مليار ريال (39.47 مليار دولار) في الربع الأول مقارنة مع 81.44 مليار ريال قبل عام.

 

نقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن المصادر القول إن أرامكو (عملاق النفط السعودي) المملوكة للمملكة تتعاون مع عدد من بنوك الاستثمار، ومنها جولدمان ساكس جروب وجيه.بي مورجان تشيس ومورجان ستانلي، لدراسة الطرح المحتمل لأسهم شركة أرامكو للتجارة التابعة لها.

 

وقالت مصادر مطلعة للوكالة الأمريكية قبل أسابيع إن في حال تم هذا الطرح لذراع أرامكو التجارية في ظل ارتفاع أسعار النفط العالمية يمكن أن يكون أكبر طرح عام أولي في العالم خلال العام الجاري.