بصورة أمام الكعبة.. ديانا حداد تثير حيرة الملايين من محبيها

ثقافة وفن

اليمن العربي

تعد النجمة اللبنانية ديانا حداد من أبرز نجمات الغناء في العالم العربي، منحها القدر صوتا قويا، ولديه مساحات طربية مختلفة. كما إنها تمتلك ذكاء الاختيار، الذي أهلها لتقديم أغنيات رائعة، تسعد كل الأذواق العربية من المحيط إلى الخليج.

 

وخلال الساعات القليلة الماضية، انتشرت صورة للفنانة ديانا حداد، وهي أمام الكعبة، وتجدد الحديث مرة أخرى عن اعتناقها الدين الإسلامي.

 

من هي ديانا حداد؟

 

ديانا جوزيف حداد، من مواليد 1 أكتوبر 1976، بقرية "بصاليم" الواقعة جنوب لبنان.

 

تفتحت عينيها على أسرة مترابطة إلى حد كبير، تدير شؤونها بحكمة الأم المسلمة وتدعى منى، والأب المسيحي.

 

نالت ديانا، في مرحلة الطفولة قدرا كبيرا من التدليل والحب من جانب أسرتها، لا سيما إنها كانت المولودة الثالثة بين أشقائها الخمسة، وشاء القدر أن تسافر رفقة أسرتها إلى الكويت بسبب الحرب الأهلية في بيروت، وهناك تلقت تعليمها وحصلت على شهادة في برمجة الحاسب الآلي.

 

وبعد 14 عاما، عادت ديانا وأسرتها إلى لبنان، عقب اندلاع حرب الخليج عام 1992.

 

بداية ديانا حداد

 

تعلقت ديانا حداد بالغناء منذ الصغر، إلا إنها احترفت العمل في الفن بعد انتهاء مشوارها التعليمي، حيث شجعتها أسرتها على المشاركة في برنامج اكتشاف المواهب والذي يحمل اسم "استديو الفن" وقدمت في هذا البرنامج أغنية تحمل عنوان "طير اليمامة" وبفضل موهبتها تصدرت المركز الأول على جنوب لبنان في فئة الغناء الشعبي.

 

اكتسبت ديانا الثقة بعد الفوز في البرنامج، ولذا قررت مواصلة المشوار، وطرحت أول ألبوم غنائي لها "ساكن" عام 1995، واستقبله الجمهور بترحاب شديد، لأنه ضم مجموعة رائعة من الأغنيات.

 

أعمال ديانا حداد

 

في عام 1997، قدمت ديانا حداد ألبومها الغنائي الثاني، ويحمل اسم "أهل العشق" وحقق هذا الألبوم نجاحا كبيرا وقت طرحه، وصنع شهرة واسعة لبرنسيسة الغناء العربي.

 

توالت بعد ذلك أعمال ديانا حداد، وبلغ إنتاجها حتى الآن 15 ألبوما من أبرزها "بزعل منك، يا مايا، يا بنتي، إمشي ورا كدبهم، شاطر، أدلع عليك، لو يسألوني، عادي، زي السكر".

 

ديانا حداد تعتنق الإسلام

 

يدرك عشاق ديانا حداد جيدا أنها مسيحية الديانة، وفي عام 2000 حدثت ضجة كبيرة بسبب انتشار خبر حول اعتناقها الدين الإسلامي، واشتعل الأمر بسبب غيابها لمدة عامين عن الإعلام.

 

وفي عام 2012، تجدد الموضوع بعدما ظهرت ديانا حداد، في مقابلة تلفزيونية مع الإعلامية لميس الحديدي، واعترفت بحقيقة اعتناق الإسلام، مؤكدة أنها وجدت في هذا الدين العظيم غايتها.

 

وفي يونيو 2022، تجدد الحديث في الموضوع نفسه، بعد انتشار صورة للنجمة اللبنانية ديانا حداد، وهي تؤدي مناسك العمرة أمام الكعبة، ويرى كثير من المتابعين أن سبب الضجة التي تلاحقها في هذا الشأن، ظهور صور لديانا حداد داخل كنيسة منذ عدة شهور.

 

زواج ديانا حداد

 

بعد قصة حب رائعة، تزوجت ديانا حداد من المخرج سهيل العبدول عام 1995، وأثمر هذا الزواج عن انجاب بنتين هما "صوفي، و ميرا" وبكل أسف نشبت خلافات بين ديانا وزوجها عام 2009، وعندما تطور الأمر واستحالت الحلول حدث الانفصال.