مجلس "التعاون الخليجي" يشجب تصريحات هندية مسيئة للنبي محمد

عرب وعالم

اليمن العربي

أعرب الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، الدكتور نايف فلاح الحجرف، عن شجبه ورفضه واستنكاره للتصريحات الصادرة عن

 

المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جانات الهندي بحق الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وأكد رفضه "القاطع بالمساس بالأنبياء والرسل والشخصيات والرموز الدينية كافة"، مشدداً على "الموقف الرافض للاستفزاز أو استهداف المعتقدات والأديان أو التقليل من شأنها".

 

وأثارت تعليقات المتحدثة باسم الحزب نوبور شارما احتجاجات من عدة دول إسلامية، حيث طالبت الكويت الهند بتقديم اعتذار علني وعقاب مسؤول في الحزب الحاكم على خلفية تصريح مسيء للرسول الكريم.

 

وإثر ذلك، أعلن الحزب الحاكم في الهند، الأحد، إيقاف المتحدثة باسمه على خلفية التصريح المسيء للرسول الكريم، كما طرد مسؤولا آخر للأمر نفسه.

 

وقال حزب بهاراتيا جاناتا إنه أوقف شارما عن العمل ردا على تعليقات حول الرسول الكريم أدلت بها خلال مناظرة تلفزيونية.

 

وأضاف الحزب، في بيان على موقعه على الإنترنت، أنه يحترم جميع الأديان قائلا: "حزب بهاراتيا جاناتا يدين بشدة إهانة أي رموز دينية لأي دين".

 

بدورها، قالت شارما على تويتر إنها قالت بعض الأشياء ردا على تعليقات تم الإدلاء بها متعلقة بإله هندوسي، لكن لم تكن هناك نية أبدا لإيذاء المشاعر الدينية لأي شخص.

 

وأعلن مكتب الحزب طرد نافين جيندال، متحدث آخر باسم حزب بهاراتيا جاناتا، من الحزب بسبب تعليقات أدلى بها عن الإسلام على وسائل التواصل الاجتماعي.