لوغانسك تؤكد أن القوات الأوكرانية خسرت أكثر من 35 جنديا خلال الـ24 ساعة الماضية

عرب وعالم

اليمن العربي

ذكرت سلطات جمهورية لوغانسك الشعبية أنه خلال اليوم الماضي، فقدت القوات الأوكرانية 36 من عناصرها، إضافة إلى استسلام ثمانية جنود وإلقائهم السلاح.

 

وجاء في بيان رسمي لقوات لوغانسك الشعبية: "في سياق الاشتباكات خلال اليوم الماضي، تكبد العدو خسائر في صفوف عناصره وعتاده العسكري ..وتمت تصفية 36 من القوات الأوكرانية وست ناقلات جند مدرعة وست مركبات إضافة إلى أن ثمانية جنود من القوات المسلحة الأوكرانية اتخذوا القرار الصحيح وألقوا أسلحتهم حفاظا على حياتهم".

 

اعتبر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الأسلحة الروسية فعالة ضد الطائرات دون طيار الأوكرانية، منوها بأن جميع هذه المسيرات أجنبية الصنع وقد استخدمها الغرب سابقا فوق البحر الأسود.

 

وأشار رئيس الدولة إلى أن جميع طائرات الاستطلاع بدون طيار التي يستخدمها الجيش الأوكراني هي طائرات أجنبية الصنع. وشدد على أن الغرب استخدم الطائرات المسيرة فوق البحر الأسود حتى قبل بدء العملية الروسية الخاصة.

 

ولفت بوتين إلى أنه يتم تزويد أوكرانيا بأنواع مختلفة من الطائرات بدون طيار، ولكنه اعتبر ذلك أمرا لا فائدة فيه، معلقا: "ما لم تمنح لنا فرصة لإنزالها والاطلاع على أجهزتها وكيفية عملها.. فأنا ببساطة لا أرى أي معنى آخر في ذلك".

 

في المقابلة نفسها، حدد بوتين الغرض من "الجلبة" حول الإمدادات الإضافية من الأسلحة الغربية إلى كييف، بدافع الرغبة في إطالة أمد الصراع في أوكرانيا