تعرف على أسعار العملات اليوم في المغرب

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر الدولار واليورو والإسترليني اليوم في المغرب، الخميس 2 يونيو/ حزيران 2022 لدى بنك المغرب المركزي.

 

واستقر سعر اليورو اليوم في المغرب لدى بنك المغرب المركزي عند 9.91 درهم للشراء، و11.52 درهم للبيع.

 

وبالأمس، تلقى مشروع مد خط أنابيب غاز جديد من إفريقيا إلى أوروبا دفعة جديدة بعد أن أعطت نيجيريا الضوء الأخضر لمؤسسة النفط الوطنية النيجيرية لتوقيع مذكرة تفاهم مع المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) في هذا الصدد.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي تتزايد فيه أهمية إمدادات الغاز الأفريقية إلى أوروبا، حيث ألقت الأزمة الأوكرانية بظلال من الشك على صادرات الطاقة الروسية. ووافقت الجزائر بالفعل على زيادة إمداداتها إلى إيطاليا.

 

وقال وزير الدولة للنفط تيميبر سيلفا في اجتماع لمجلس الوزراء في أبوجا أثناء تقديمه طلب الموافقة، إن نيجيريا والمغرب وقعا مشروعا مشتركا في 2016 لمد خط الأنابيب الذي سينقل الغاز إلى 15 دولة في غرب إفريقيا وعبر المغرب إلى إسبانيا وأوروبا.

 

 

وقالت نيجيريا والمغرب العام الماضي إن خط الأنابيب سيبلغ طوله 5660 كيلومترا وإن المد سيكون على مراحل مدتها 25 عاما. ودشنا دراسات جدوى مع خطة لمد خط الأنابيب في البر والبحر.

 

وسيكون المشروع، الذي تم الترويج له على أنه يفضي إلى التكامل الاقتصادي في غرب إفريقيا، إضافة لشبكة أنابيب الغاز الحالية التي تنقل الإمدادات إلى أوروبا عبر البحر الأبيض المتوسط.

 

كما بقي سعر الدولار اليوم في المغرب عند 9.24 درهم للشراء، و10.74 درهم للبيع.

 

واستقر سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب عند مستوى 11.65 درهم للشراء، و13.54 درهم للبيع، وهو نفس سعر الأمس.

 

استقر سعر الريال السعودي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي عند مستوى 2.46 درهم للشراء، و2.86 درهم للبيع.

 

كما بقي سعر الدرهم الإماراتي اليوم في المغرب خلال التعاملات الصباحية لدى بنك المغرب المركزي عند مستوى 2.51 درهم للشراء، و2.92 درهم للبيع.

 

وأظهرت شاشات بنك المغرب المركزي استقرار سعر الدينار الكويتي اليوم في المغرب عند مستوى 30.19 درهم للشراء، و 35.09 درهم للبيع.