الحكم في قضية جوني ديب وآمبر هيرد.. 15 مليون دولار للنجم الأمريكي

ثقافة وفن

اليمن العربي

أسدلت المحكمة الستار على الدعوى القضائية التي أقامها الممثل الأمريكي جوني ديب ضد طليقته آمبر هيرد، الأربعاء.

 

وقضت هيئة محلفين أمريكية بتعويض مقداره 15 مليون دولار لجوني ديب على خلفية تشهير هيرد به.

 

نتيجة الحكم في قضية جوني ديب وآمبر هيرد

 

وأدانت هيئة المحلفين، الأربعاء الممثلة آمبر هيرد بتهمة التشهير بزوجها السابق النجم جوني ديب من خلال وصفها نفسها بأنها ضحية للعنف الأسري، بعد محاكمة حظيت بتغطية إعلامية واسعة غاصت عميقاً في خصوصيات الشخصيتين الهوليووديتين البارزتين.

 

وأجاب المحلفون السبعة بالإيجاب في قرارهم الذي تلي في المحكمة على مسألة ما إذا كان العنوان ومقطعان من مقالة نشرتها هيرد في صحيفة "واشنطن بوست" عام 2018 تحتوي على مضمون تشهيري في حق جوني ديب.

 

ونص قرار الهيئة على إلزام هيرد بدفع تعويض للممثل قدره 15 مليون دولار.

 

ورغم طلاقهما في 2017 بعد عملية تسوية حصلت فيها آمبر هيرد على 7 ملايين دولار، فإن الحديث عن علاقتها مع جوني ديب، مستمر منذ ذاك الحين.

 

ويرجع استمرار الحديث عن علاقة ديب وهيرد، إلى القضية الشهيرة التي رفعها نجم فيلم قراصنة الكاريبي Pirates of the Caribbean، ضد طليقته بتهمة التشهير به في أبريل/نيسان الماضي والتي جذبت اهتمام الملايين حول العالم، وذلك بعد نشرها مقالاً في صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية في ديسمبر/كانون الأول 2018، وصفت فيه نفسها بأنها ضحية للعنف المنزلي.

 

وعلى الرغم من أن المقال لم يذكر ديب بالاسم، فإن توقيت المقال بعد طلاقهما خلق انطباعاً عاماً بأن ديب كان المعتدي عليها.

 

تفاصيل محاكمة جوني ديب وآمبر هيرد

 

ونفى ديب جميع مزاعم الإساءة ورفع دعوى قضائية ضد زوجته السابقة بتهمة التشهير، مدعياً أن روايتها تسببت في أضرار شخصية ومالية لسمعته، مطالباً بتعويضات قدرها 50 مليون دولار، في القضية التي بدأت في الولايات المتحدة في أبريل/نيسان الماضي.

 

وفي المقابل شنت هيرد هجوماً مضاداً مطالبة ديب بتعويض مضاعف قدره 100 مليون دولار.

 

وبعد 6 أسابيع، وصلت قضية النجم جوني ديب وزوجته السابقة، آمبر هيرد، إلى محطتها الأخيرة، باستماع هيئة المحلفين للمرافعات الختامية.

 

علاقة جوني ديب وآمبر هيرد

 

في بداية عام 2012، ارتبط الثنائي الأمريكي الأشهر خلال الآونة الأخيرة، لعدة سنوات ثم تزوجا في عام 2015.

 

ولكن بعد عام واحد فقط من الزواج، تقدمت هيرد بطلب طلاق من ديب، والذي حدث بالفعل في 2017.

 

 وتوصل الزوجان السابقان إلى تسوية طلاق خارج المحكمة في عام 2017، تلقت فيها هيرد 7 ملايين دولار، لتبدأ القضية الشهيرة بين الزوجين السابقين بعد مقال الممثلة الأمريكية في "واشنطن بوست"، القشة التي قرر بعدها بطل قراصنة الكاريبي مقاضاة زوجته السابقة، في قضية يحدث عنها العالم أجمع.