منصة نتفليكس تعلن موعد عرض النسخة الكورية من "البروفيسور"

ثقافة وفن

اليمن العربي

كشفت منصة البث الرقمي "نتفليكس" عن خريطة الأعمال الدرامية المقرر عرضها في يونيو/ حزيران الجاري، والتي شهدت إنتاجات يعرض موسمها الأول.

 

وتشهد قائمة مسلسلات نتفليكس للشهر الحالي، عرض النسخة الكورية من مسلسل "البروفيسور" في 24 يونيو/ حزيران 2022، حيث يستولي اللصوص على دار سك العملة في "كوريا" الموحّدة. ومع وجود رهائن محاصرين، يتعيّن على الشرطة إيقافهم، إلى جانب الكشف عن العقل المدبّر الغامض وراء كلّ ذلك.

 

كما يبدأ في الثاني من يونيو/ حزيران، عرض مسلسل "الحكومة: السلطة والمجد" في موسمه الأول، وتدور الأحداث حول وزيرة الخارجية "بيرجيت نيبورج" التي تكتشف أنّ مسيرتها المهنيّة معرّضة للخطر حين ينشب نزاع حول حقول البترول في "جرينلاند" ما ينذر بحدوث أزمة دولية.

 

كذلك تعرض المنصة الموسم الأول من مسلسل "الطموح الأعمى" وذلك بداية من 3 يونيو/ حزيران، ويروي المسلسل قصة مقدّمة أخبار بارزة ترى حياتها البرّاقة تتفكّك أمام عينيها، عندما تبدأ متدرّبة طامحة في تدمير مسيرتها العملية، وزرع بذور الشقاق في حياتها الزوجية.

 

مسلسلات الموسم الأول، تتضمن أيضا "الصيد الأوّل" الذي يبدأ عرضه في 10 يونيو/ حزيران، ويتناول قصص الحبّ في حياة المراهقتين "جولييت" و"كالايبي"، فإحداهما مصّاصة دماء والأخرى صائدة مصّاصي دماء، وكلتاهما مستعدّة للصيد الأوّل.

 

كما يبدأ في 18 يونيو/ حزيران عرض الموسم الأول من مسلسل "سبريغان: حماة الخير" وهو يدور قطع أثريّة من حضارة فضائيّة قديمة على كوكب الأرض تحمل قوًى خطرة، ويقع على عاتق عملاء "سبريغان" في مؤسّسة "آركام" إبعادها عن الأيادي العابثة.

 

كذلك تبث "نتفليكس في يونيو/ حزيران الجاري، مسلسل "Queen" في موسمه الأول، ومسلسل "مقهى مينامدانغ".

 

ويبدأ في العاشر من يونيو/ حزيران عرض الجزء السادس من مسلسل "Peaky Blinders"، حيث تعاني عائلة "شيلبي" من خسارة فادحة. وبعد مضيّ أربع سنوات، يتّجه "تومي" إلى تجارة الأفيون بعد رفع الحظر عنها، ويضطرّ إلى التحالف مع ألدّ أعدائه.

 

جدير بالذكر أن أسهم نتفليكس تراجعت بأكثر من 30 في المائة في بورصة نيويورك خلال أبريل/ الماضي، بعد نتائج مخيبة للآمال سجلت فيها الشبكة انخفاضاً كبيرا في عدد المشتركين للمرة الأولى خلال عقد. وتراجعت قيمة المجموعة العملاقة في خدمات البث التدفقي بنسبة الثلث في وول ستريت، أي بأكثر من 40 مليار دولار.

 

وكانت "نتفليكس" قد توقعت أن تكسب 2,5 مليون مشترك إضافي، فيما كان المحللون يتوقعون عددا أكبر حتى، لكنها خسرت بدلا من ذلك 200 ألف مشترك، ما أدى إلى انخفاض مجموع الاشتراكات إلى 221,64 مليونا.

 

وتتوقع نتفليكس مزيدا من التراجعات في الربع الثاني من العام الحالي. وعزت المنصة الأمريكية العملاقة للبث التدفقي هذا التراجع بشكل أساسي إلى صعوبة استقطاب مشتركين جدد في كل مناطق العالم بالإضافة إلى تعليق الخدمة في روسيا.

 

وأعلنت شركة "نتفليكس" تسجيل إيرادات أقل من التوقعات خلال الربع الأول من عام 2022، وبلغ صافي الربح 1.597 مليار دولار في فترة الثلاثة أشهر المنتهية في مارس/آذار الماضي، مقابل تسجيل 1.707 مليار دولار في نفس الفترة من عام 2021. وتوقعت نتفليكس خسارة إضافية بنحو مليوني مشترك خلال الربع الثاني من العام الجاري.