أبوظبي الأولى عالمياً كأقل عاصمة ازدحاماً.. للعام 2021

اقتصاد

اليمن العربي

حصدت أبوظبي المركز الأول عالمياً في تقرير "توم توم" للازدحام المروري لعام 2021 كأقل عاصمة ازدحاماً، وفق التصنيف السنوي الذي تصدره الشركة العالمية المتخصصة بخدمات الملاحة، من خلال دراسة شملت 416 مدينة في 57 دولة حول العالم.

 

ويأتي التصنيف الجديد للعاصمة أبوظبي حسب معايير محددة تتضمن معدل الازدحام المروري ضمن التقاطعات والشوارع في عدة أوقات خلال اليوم بما فيها أوقات الذروة، بالإضافة إلى دراسة جودة أنظمة إشارات المرور من ناحية استدامتها ومقاومتها للأحوال الجوية، والبرمجة الخاصة بها، وعددها، ومساهمتها في تطوير تدفق حركة المرور في المدن.

 

ويؤكد الترتيب الجديد لمدينة أبوظبي بمعدل ازدحام 11%، على فعالية الخطة المتكاملة لإدارة الحركة المرورية لدائرة البلديات والنقل، التي تحتوي على مراحل متعددة تتضمن رفع الكفاءة التشغيلية، وتطوير الأصول والبنية التحتية لشبكة الطرق، وزيادة خيارات ووسائط التنقل العام، بالإضافة إلى الجهود المستمرة لتوفير العديد من خدمات المتعاملين من خلال القنوات الرقمية المتاحة لذلك للعديد من الجهات الحكومية وشبه الحكومية وبتوجيهات حوكمتنا الرشيدة والتي أدت إلى تقليل الرحلات المرورية للحصول على تلك الخدمات من المتعاملين بشكل ملحوظ.

 

وقال رئيس دائرة البلديات والنقل في أبوظبي فلاح محمد الأحبابي، إن "توحيد الجهود وبناء منظومة نقل متكاملة شكلا الحجر الأساس في استمرار الإمارة في تحقيق المزيد من الإنجازات على مستوى العالم وتعزيز جودة الحياة في أبوظبي".

 

وأضاف "لطالما عملنا ضمن استراتيجية طويلة الأمد ونحن نتطلع إلى المستقبل بطريقة استباقية، تُمكننا من التركيز على تطلعات المجتمع والاستجابة إلى حاجاتهم".

 

وأوضح "اليوم؛ يؤكد استمرارنا في الحفاظ على مراكز متميزة عالمياً في جميع الخدمات النقل وإدارة الحركات المرورية، الرؤية السديدة لقيادتنا الرشيدة من خلال حرصها على تقديم الدعم والتوجيهات للاستمرار في التقدم والريادة وتوفير رفاهية العيش وجودة الحياة، عبر تطبيق أفضل الممارسات والمعايير التي تؤكد دور أبوظبي الريادي في تطوير الرؤى على مستوى دولي وتعزيز مكانتها كواحدة من أفضل المدن للحياة والعمل عالمياً".