تعرف على أول قرار من السعودية لتنظيم موسم حج 2022

عرب وعالم

اليمن العربي

تبدأ المملكة العربية السعودية الخميس الـ26 من مايو/ أيار، بمنع دخول المقيمين فيها إلى مكة المكرمة بدون الحصول على تصريح.

 

وأوضح المتحدث باسم الأمن العام السعودي، العميد سامي الشويرخ، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس): "تنفيذًا للتعليمات المنظمة للحج التي تقتضي حصول المقيمين الراغبين في الدخول إلى العاصمة المقدسة على تصريح بذلك من الجهات المختصة، سيتم اعتباراً من يوم الخميس الموافق 25/ 10/ 1443هـ منع المقيمين، الذين لا يتوفر لديهم تصريح دخول، عند مراكز الضبط الأمني المؤدية إلى العاصمة المقدسة".

 

وتابع قائلا أنه ستطبق "التعليمات المنظمة لحج هذا العام 1443هـ، القاضية بإعادة المركبات والمقيمين من حيث أتوا، عدا من تتوفر لديهم الوثائق".

 

وأضاف أن الوثائق المطلوبة هي إحدى ما يلي: "تصريح دخول للعمل بالمشاعر المقدسة صادر من الجهة المختصة، هوية مقيم صادرة من العاصمة المقدسة، تصريح عمرة، تصريح حج".

 

في السياق، بدأت المديرية العامة للجوازات بالسعودية في استقبال طلبات إصدار تصاريح الدخول للعاصمة المقدسة إلكترونياً للمقيمين من العمالة المنزلية، والعاملين من المقيمين بالمنشآت التي تعمل داخل العاصمة المقدسة، وحاملي تأشيرة "العمل الموسمي" والمتعاقدين مع تلك المنشآت المسجلين في نظام أجير، خلال فترة موسم حج 1443هـ.