لعام 2022.. تعرف على أبرز الأسماء في قائمة "تايم"

رياضة

اليمن العربي

نشرت مجلة "تايم" الأمريكية قائمتها لعام 2022 لأكثر مائة شخصية مؤثرة في العالم، والتي تضمنت رؤساء دول، وقادة سياسيين، وفنانين وروادا ومبدعين وأيقونات عالمية.

 

وصنفت المجلة الأمريكية في قائمتها السنوية الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من بين أكثر مائة شخصية مؤثرة في العالم.

 

وإلى جانب الرئيس الأوكراني، صنفت المجلة غريمه الروسي فلاديمير بوتين، الذي قالت المجلة عنه إنه "بالنسبة للجميع – من قادة العالم إلى الناس العاديين – كان جيدا بشكل خاص في هذا الأمر في تعليم 2022".

 

كما ضمت الرئيس الصيني شي جين بينج، الذي قالت المجلة إنه كان له تأثير عميق داخليا وعالميا منذ وصوله إلى السلطة أمينا عاما للحزب الشيوعي عام 2012، وهو ما تلاه سريعا توليه منصب الرئيس.

 

وذكرت المجلة الأمريكية أن أسهل طريقه لوصف تأثيره هي تحديد الأشياء التي أنجزها، من بينها إطلاق مبادرة الحزام والطريق، وشن حملة على الفساد، فضلًا عن تطبيق سياسة "صفر كوفيد" التي نجحت في تقليص انتشار المرض داخليا.

 

وقالت المجلة عن رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، التي ضمتها القائمة، إنها تنجز المهام بفاعلية وهدوء، لافتة إلى أهمية تلك المهارات.

 

مشيرة إلى أنها ساعدت في الحفاظ على قوة الرابطة العابرة للأطلسي خلال السنوات الصعبة عندما كانت وزيرة الدفاع في ألمانيا، وكان دعمها بمثابة عامل أساسي مع تعزيز حلف شمال الأطلسي (الناتو) بعد ضم روسيا لشبه جزيرة القرم عام 2014.

 

وجاء الرئيس الأمريكي جو بايدن بقائمة المجلة لأكثر مائة شخصية مؤثر حول العالم، حيث قالت "تايم" إنه خلال أول 16 شهرا له بمنصبه، فعل بالضبط ما قال إنه سيفعله إذا تم انتخابه.

 

كما ضمت المجلة الأمريكية في قائمتها رئيس كوريا الجنوبية الجديد، يون سوك يول، قائلة إنه مصر على مواجهة التحدي المتمثل في التوترات المتزايدة في شبه الجزيرة الكورية، والمخاوف من أن كوريا الشمالية ربما تستعد لاستئناف التجارب النووية.

 

وكان من بين الأسماء غير السياسية التي أوردتها المجلة الأمريكية ضمن أكثر مائة شخصية مؤثرة لعام 2022، الممثلة الأمريكية زوي كرافيتز، ومواطنتها سارة جيسيكا باركر وميلا كونيس.

 

أما في فئة المبدعين، جاءت عدة أسماء من بينها: المغنية الأمريكية زيندايا، وفي فئة العمالقة: تيم كوك، الرئيس التنفيذي لشركة آبل.

 

وعن فئة الأيقونات جاء الممثل الكندي المولود في بيروت كيانو ريفز، والمغنية وكاتبة الأغاني الإنجليزية أديل، والناشطة الحقوقية الأفغانية هدى خاموش.