شاهد.. احتفالات مانشستر سيتي وميلان

رياضة

اليمن العربي

سيظل يوم الأحد 22 مايو/ أيار 2022 عالقا في ذاكرة مشجعي كرة القدم حول العالم، وخاصة أنصار مانشستر سيتي وميلان

 

في هذا اليوم، توج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز، فيما استعاد ميلان درع الدوري الإيطالي بعد غياب طويل.

 

السيتي دخل الجولة الأخيرة هذا الموسم، وهو يحتل الصدارة بواقع 90 نقطة بفارق نقطة عن ليفربول، وعينه على اللقب الثامن في تاريخه

 

والجولة الأخيرة، شهدت استضافة مانشستر سيتي لفريق أستون فيلا، فيما لعب ليفربول أمام ولفرهامبتون، لكن الفريق السماوي تلقى صدمة بتأخره حتى قرب نهاية المباراة بهدفين دون رد.

 

في ذلك، الوقت، تقدم ليفربول في النتيجة على ولفرهامبتون 2-1، لكن ريمونتادا تاريخية قام بها مان سيتي في 5 دقائق حيث سجل ثلاثية منحته اللقب، رغم أن الليفر حسم مباراته في النهائية بـ3 أهداف ايضا.

 

وعقب انطلاق صافرة نهاية المباراة، انطلقت احتفالات جنونية بين لاعبي مانشستر سيتي والجماهير التي اقتحمت أرض الملعب غير مصدقة سيناريو تتويج الفريق باللقب.

 

فضلا عن ذلك، لم يستطع الإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي تمالك دموعه عقب تحقيقه لقبه الرابع على مستوى البريميرليج مع مانشستر سيتي.

 

وعلى الجانب الآخر من القارة الأوروبية، وتحديدا في إيطاليا، حقق ميلان لقب الكالتشيو رقم 19 في تاريخه، والأول له منذ 2011.

 

وكان آخر لقب يحققه ميلان بشكل عام يعود إلى 2016، حينما ظفر بالسوبر الإيطالي على حساب يوفنتوس بركلات الترجيح.

 

وبعد عدة سنوات شهدت خيبات وانكسارات، عاد ميلان هذا الموسم، وحقق لقب الدوري الإيطالي.

 

هذه العوامل تفسر الاحتفالات الجنونية للاعبي وجماهير ميلان بتحقيق لقب الدوري الإيطالي، عقب فوز الفريق على مضيفه ساسولو 3-0، في الجولة الختامية من المسابقة.

 

الجماهير بدورها، اقتحمت أرضية ملعب ساسولو، واحتفلت مع اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني بشكل هيستيري.

 

اللاعبون بدورهم، احتفلوا أيضا بطرق مبتكرة، أبرزها ظهور السويدي المخضرم زلاتان إبراهيموفيتش، وهو يحمل "السيجار" أثناء الاحتفالات.

 

وعقب عودة الجماهير مجددا إلى المدرجات، رفع لاعبو ميلان درع الدوري الإيطالي، وسط فرحة هيستيرية وصلت مداها لشوارع مدينة "ميلانو" التي اكتست باللون الأحمر.