النجمات العرب يخطفن الأنظار على سجادة مهرجان كان 2022

ثقافة وفن

اليمن العربي

خطفت النجمات العرب الأنظار، أثناء المرور على السجادة الحمراء في الدورة الـ 75 من مهرجان كان السينمائي.

 

وتسابقت النجمات لحضور العروض الأولى للأفلام المشاركة في المهرجان، وكذلك المشاركة في الاحتفاليات الخاصة التي تقام على هامش الهرجان، مثل الاحتفالية التي أقامها مهرجان البحر الأحمر للاحتفاء بدور المرأة في السينما.

 

ونشر الحساب الرسمى لمهرجان البحر الأحمر السينمائى الدولى على تطبيق "إنستجرام"، صورًا من حفل العشاء الحصرى الذى استضافه المهرجان، وأرفقها بتعليق: " لقطات من حفل العشاء الحصري الذى استضافه مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، بمناسبة الاحتفاء بدور المرأة في السينما، بحضور نخبة من الفاعلين في صناعة الأفلام، على ضوء المشاركة في مهرجان كان السينمائى".

 

وجاء ضمن المشاركين في حفل العشاء، الفنانة سلمى أبو ضيف التي ظهرت على السجادة الحمراء مرتديه فستانا أسود، وزينته بمجوهرات باللون الأخضر.

 

كما ظهرت النجمة ياسمين صبري بإطلالة جريئة، إذ ارتدت فستانا طويلا فضيا، وظهرت بشعر منسدل ومكياج شديد الرقة، كما ظهرت الفنانة تارا عماد على السجادة الحمراء مرتيدية فستانا أسود من تصميم جورج شقرا.

 

كما أطلت على السجادة الحمراء في مهرجان كان لأول مرة الفنانة السعودية فاطمة البنوي، واللبنانية سينتيا خليفة، وإنجي كيوان.

 

ويستمر المهرجان حتى 28 مايو، مستأنفاً تقويمه التقليدي بعد عامين من الاضطرابات الوبائية، حيث تم إلغاؤه في عام 2020، ومنح مهرجان كان السينمائي في دورته الـ 75، النجم العالمي توم كروز جائزة السعفة الذهبية الفخرية وذلك قبل عرض فيلمه Top Gun: Maverick.