رئيس الوزراء اللبناني يلتقي سفير بلادنا

التقى رئيس وزراء لبنان، نجيب ميقاتي، اليوم، سفير بلادنا لدى بيروت، عبدالله الدعيس.



 

وفي مستهل اللقاء نقل السفير الدعيس للرئيس اللبناني تهاني وتبريكات دولة الدكتور معين عبدالملك رئيس مجلس الوزراء في بلادنا بمناسبة نجاح العملية الانتخابية الذي جرت لانتخاب أعضاء مجلس النواب، وتمنياته أن تكون ذلك بداية لمعالجة المشاكل والأزمات الاقتصادية والمعيشية التي يواجهها لبنان، وعودة التنمية والاستقرار.

 

واستعرض سفير بلادنا آخر المستجدات على الساحة اليمنية والمتمثلة بالنقل السلس للسلطة وتولي مجلس القيادة الرئاسي برئاسة فخامة الدكتور رشاد محمد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء المجلس زمام السلطة وعودة المجلس والحكومة لممارسة مهامها من العاصمة المؤقتة عدن والتي من أولوياتها السعي الى تحقيق الأمن والسلام ومعالجة المشاكل الاقتصادية في بلادنا، رغم ما قد يعترض ذلك من صعوبات جمه من قبل الميلشيات الحوثية التي عادة ما تتهرب من استحقاق السلام.

 

وتطرق السفير الدعيس إلى تجاوب الحكومة اليمنية وحرصها على نجاح الهدنة التي اعلنها مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن وجهودها لتحويل الهدنة الى وقف دائم لإطلاق النار من خلال التزامها بكافة البنود التي نصت عليها .. مشيراً إلى أن ميليشيات الحوثي لم تلتزم بما عليها من بنود سواءً من دفع مرتبات القطاع العام في المحافظات التي تقع تحت سلطتها من العائدات المتحققة من السفن النفطية، او تشكيل الفريق الخاص من قبلها لفتح الطرق وفك الحصار عن مدينة تعز واشتراطاتها المتعددة لتسيير الرحلات من مطار صنعاء.

 

وتقدم السفير الدعيس لدولته بطلب توجيه الجهات المختصة للإفراج عن بقية الوديعة الموجودة في أحد البنوك اللبنانية والتي تخص الحكومة والمخصصة لشراء السلع الغذائية .

 

من جانبه حمل الرئيس ميقاتي السفير نقل تحياته وشكره لدولة الدكتور معين عبدالملك وتمنياته للشعب اليمني تحقيق الأمن وعودة السلام .. مشيداً بالجهود التي تبذلها الحكومة في هذا المجال، مبدياً استمرار دعم بلاده لكل الجهود التي تصب في هذا الاتجاه واستمرار مساندة الحكومة اللبنانية للحكومة الشرعية في مختلف المحافل الدولية.