سعر الروبل اليوم مقابل الدولار

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفع سعر الروبل اليوم أمام الدولار الأمريكي، خلال مستهل تداولات السبت 21 مايو/آيار 2022، ليتراجع الدولار 2.70% في أقل من 24 ساعة.

 

وفي مطلع شهر مارس/آذار الماضي أعلن البنك المركزي الروسي مجموعة من الإجراءات لتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي في روسيا، ومن أبرز الإجراءات إلزام المصدرين في روسيا بيع 80% من عائدات النقد الأجنبي في بورصة موسكو.

 

ويرى خبراء أن الروبل الروسي يلقى دعما من فائض الميزان التجاري، حيث إن الاستيراد في روسيا تراجع بنحو 50% الأمر الذي قلل من الطلب على العملة الأمريكية.

 

انخفض سعر الدولار اليوم في روسيا خلال مستهل تداولات السبت بنسبة 2.70% لينزل إلى 60.23 روبل لكل دولار واحد، مقابل 61.90 روبل لكل دولار في آخر إغلاق للتعاملات.

 

 

وقرر البنك المركزي الروسي، تخفيف الضوابط في سوق العملات المحلية، والتي كان قد فرضها قبل نحو شهرين بعد تراجع العملة الروسية في ظل الضغوطات الخارجية، وخاصة العقوبات الغربية على روسيا.

 

وقال المركزي الروسي في بيان نشره مساء الخميس، إنه يمكن للبنوك الروسية اعتبارا من يوم (20 مايو 2022) بيع العملات الأجنبية نقدا (كاش) للأفراد دون قيود، باستثناء عملتي الدولار واليورو.

 

وأشار إلى أن الإجراءات الخاصة ببيع عملتي الدولار واليورو ستظل سارية حتى الـ9 من سبتمبر المقبل (2022)، وفيما يتعلق بالعملتين الأمريكية والأوروبية يمكن للبنوك بيع أموال الدولار واليورو للأفراد فقط التي اشترتها البنوك بعد 9 أبريل/نيسان الماضي.

 

وفي مطلع شهر مارس الماضي أعلن البنك المركزي الروسي مجموعة من الإجراءات لتحقيق الاستقرار المالي والاقتصادي في روسيا، ومن أبرز الإجراءات إلزام المصدرين في روسيا بيع 80% من عائدات النقد الأجنبي في بورصة موسكو.