أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت

اقتصاد

اليمن العربي

ارتفعت أسعار الذهب في الأردن خلال تعاملات اليوم السبت 21 مايو/أيار 2022، تزامنًا مع تسجيل "النفيس" أول ارتفاع أسبوعي في شهر عالميًا.

 

وصعد متوسط سعر جرام الذهب عيار 24 اليوم في الأردن، بالتعاملات الصباحية، إلى نحو 42.13 دينار (59.41 دولار).

 

وزاد متوسط سعر جرام الذهب عيار 21 (الأكثر تداولًا في الأسواق) في الأردن اليوم، إلى نحو 36.86 دينار (51.99 دولار).

 

كما ارتفع متوسط سعر جرام الذهب عيار 18 اليوم في الأردن، إلى نحو 31.59 دينار (44.56 دولار).

 

وعن أسعار الذهب الاقتصادي خلال تعاملات اليوم في الأردن، سجل متوسط سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 24.57 دينار (34.66)، وفقًا لموقع "gold-price-today".

 

وسجل متوسط سعر أوقية الذهب اليوم في الأردن، خلال التعاملات المبكرة، ارتفاعًا إلى نحو 1.310 ألف دينار (1848 دولارًا).

 

فيما سجل متوسط سعر الجنيه الذهب اليوم في الأردن، نحو 294.88 دينار (415.89 دولار).

 

وعالميًا، استقرت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات أمس الجمعة (ختام جلسات الأسبوع)، لتسجل أول مكاسب أسبوعية في شهر، مدعومة من تزايد طلب المستثمرين على الملاذات الآمنة وسط مخاوف حول حدوث ركود اقتصادي.

 

وذكر "إيثان هاريس" رئيس أبحاث الاقتصاد العالمي لدى "بنك أوف أمريكا" في تصريحات نقلتها "بلومبرج"، أن الاقتصاد الأمريكي لن يشهد إبطاء للتضخم بدون ركود خلال المرحلة الراهنة، إذ من المتوقع أن يكون هناك اقتصاد ضعيف أو ركود اقتصادي.

 

وأدت تصريحات أعضاء الاحتياطي الفيدرالي على مدار الأسبوع الجاري إلى تزايد التوقعات حول رفع الفائدة الأمريكية بصورة حادة لمواجهة ارتفاع الأسعار، الأمر الذي يعزز من المخاوف حيال حدوث ركود اقتصادي، ما دفع المستثمرين إلى اللجوء للملاذات الآمنة.

 

في هذا الصدد، صرح "شياو فو" رئيس استراتيجية أسواق السلع لدى "بنك أوف تشاينا إنترناشونال" لوكالة "رويترز"، أن مخاوف حول حدوث ركود اقتصادي نمت خلال الفترة الأخيرة، كما تسببت تقلبات أسواق الأسهم في زيادة الإقبال على الذهب.

 

واستقر سعر العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو عند 1842.10 دولار للأوقية عند التسوية، فيما بلغت مكاسبه الأسبوعية 1.8%، لتنهي أطول سلسلة من الخسائر الأسبوعية للمعدن الأصفر في أربع سنوات.

 

في حين ارتفع مؤشر الدولار الذي يرصد أداء العملة الأمريكية أمام سلة من ست عملات رئيسية بنسبة 0.4% عند 103.141 نقطة.