استشهاد فلسطيني وإصابة آخرين برصاص قوات الاحتلال في جنين

عرب وعالم

اليمن العربي

استشهد شاب فلسطيني فجر اليوم السبت، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي التي اقتحمت مخيم جنين بالضفة الغربية، كما أصيب عدد آخر من الفلسطينيين بجراح متفاوتة نتيجة الاشتباكات التي وقعت في المخيم.

 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن الشاب أمجد الفايد (17 عاما) من مخيم جنين استشهد بعد إصابته برصاص الاحتلال بجنين.

 

وذكرت مصادر محلية فلسطينية أن إصابات أخرى وصلت لمستشفيات جنين، بعد اقتحام قوة خاصة إسرائيلية للمخيم، واندلاع اشتباكات مع المسلحين الفلسطينيين، والجيش الإسرائيلي.

 

وبحسب المصادر المحلية الفلسطينية، فقد اندلعت اشتباكات مسلحة بين المسلحين، وقوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي خلال اقتحامها شارع حيفا في جنين، تخللتها انفجارات عنيفة في موقع الاشتباك.

 

وأمس الجمعة، أصيب العشرات من الفلسطينيين، بعد، قمع قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي، للمسيرات الأسبوعية المناهضة للاستيطان في الضفة الغربية.

 

وأكدت وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية ”وفا“، أن الجيش الإسرائيلي أطلق الرصاص المطاطي، وقنابل الغاز بكثافة تجاه الفلسطينيين المشاركين في تلك المسيرات المنددة بالاستيطان والتهويد المتواصل في أراضيهم.

 

بينما نقلت الوكالة الرسمية عن الهلال الأحمر قوله، إن طواقمه تعاملت مع 9 إصابات بالرصاص المعدني، بالإضافة إلى 28 حالة بالاختناق، جراء قمع المسيرة في بلدة بيتا جنوب نابلس.

 

ووفق الهلال الأحمر، أصيب 4 فلسطينيين بالرصاص المعدني، و21 حالة بالاختناق بالغاز، خلال مواجهات في بيت دجن شرق نابلس.