محافظ البنك المركزي يبحث مع القائم بأعمال السفارة الأمريكية تعزيز الشراكة

أخبار محلية

اليمن العربي

بحث محافظ البنك المركزي اليمني أحمد غالب امس، مع القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالإنابة لدى بلادنا كريستوفر دويتش، تعزيز الشراكة والتنسيق بين الجانبين.

 

وتطرق محافظ البنك خلال اللقاء إلى مستجدات الأوضاع الاقتصادية الحالية في ضوء عدد من المتغيرات الداخلية والتغييرات الخارجية خاصة الأزمة الأوكرانية، والدعم الدولي المطلوب لليمن لمواجهة آثار هذه الأزمة خاصة في مجال الأمن الغذائي وتحقيق استقرار سعر الصرف وأسعار المواد الأساسية .. مشيرا إلى الاجراءات التي تقوم بها الحكومة والبنك المركزي لتخفيف هذه الاثار.

 

وأكد جدية الحكومة في اتخاذ كل التدابير والوسائل التي من شأنها معالجة الاختلالات وتحقيق الاستقرار وخاصة استقرار سعر صرف العملة الوطنية .. مؤكداً أن بلادنا مازالت بحاجة إلى الكثير من الدعم خصوصاً في هذه المرحلة المفصلية والاستثنائية التي تمر بها.

 

وجدد محافظ البنك، دعوته لكافة المانحين والمنظمات الدولية العاملة في اليمن إلى تحويل الأموال المخصصة للمساعدات الإنسانية والبرامج التنموية إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن .. مؤكدا أن البنك سيعمل على تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لذلك، وسيوفر كل الضمانات وسيتعامل بكل شفافية ومهنية مع الجميع ومع المواطنين في جميع محافظات الجمهورية دون تمييز.

 

وأشار إلى جهود المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة في دعم البنك المركزي، ودعم الحكومة اليمنية في كافة المجالات والأثر المباشر للدعم في تحسين الوضع الاقتصادي .. مشيداً بهذا الدعم، ومثمناً جهود الولايات المتحدة الأمريكية في دعم الحكومة اليمنية في كافة المجالات .. لافتاً إلى أن هذا الدعم المقدم من المملكة والإمارات والولايات المتحدة ساهم كثيراً في تحسين الأوضاع ورفع القدرات الفنية والبناء المؤسسي للبنك المركزي.

 

من جانبه أكد القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالإنابة، استمرار دعم بلاده للحكومة اليمنية .. مشيدا بكافة الإجراءات التي اتخذتها الحكومة لاستقرار صرف العملة وتحسين المستوى الاقتصادي .. مشيراً إلى أهمية الاستمرار في التنسيق والتعاون بين الجانبين في كافة المجالات التي من شأنها تعزيز الاستقرار.