تقرير يكشف هبوط النفط 2% بفعل آمال بشأن الإمدادات من فنزويلا

اقتصاد

اليمن العربي

هبطت أسعار النفط 2% اليوم، بعد أن قفزت في وقت سابق في الجلسة إلى أعلى مستوياتها في 7 أسابيع، بفعل أنباء بأن الولايات المتحدة ستخفف بعض القيود على حكومة فنزويلا.

 

وواصلت الأسعار التراجع عقب تعليقات من جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي بأن خفض التضخم قد يتسبب في بعض الألم الاقتصادي.

 

وقال إن "البنك المركزي الأمريكي سيواصل الدفع" نحو تشديد السياسة النقدية لحين ظهور أدلة واضحة على انخفاض التضخم.

 

ونقل عن مصادر قولها إن "إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن ستجيز في وقت قريب، ربما اليوم الثلاثاء، لشركات شيفرون النفطية الأمريكية التفاوض مع حكومة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو، وهو ما يرفع بشكل مؤقت حظراً على مثل هذه المناقشات".

 

وقبل ذلك كان برنت قد أرتفع في وقت سابق من الجلسة إلى 115.69 دولاراً، وهو أعلى مستوى منذ 28 مارس (آذار) في حين سجل الخام الأمريكي 115.56 دولاراً للبرميل، وهو الأعلى منذ 24 مارس(آذار).

 

ومما عزز تلك المستويات المرتفعة أنباء بأن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي فشلوا، الإثنين في مسعاهم للضغط على المجر لإنهاء معارضتها لحظر مقترح على النفط الروسي.

 

وأظهرت أرقام أن أوبك والدول المتحالفة معها ومن بينها روسيا، أنتجت في أبريل(نيسان) عند مستويات أقل كثيراً من المطلوب بموجب اتفاق لتخفيف تدريجي لقيود قياسية للإنتاج كانت استحدثتها أثناء ذروة الجائحة في 2020.

 

وتترقب الأسواق أحدث بيانات أسبوعية بشأن المخزونات البترولية في الولايات المتحدة والتي ستصدر عن معهد البترول الأمريكي في وقت لاحق اليوم ومن إدارة معلومات الطاقة غدا الأربعاء، والتي من المتوقع أن تظهر زيادة في مخزونات الخام وانخفاضاً في مخزون البنزين.