العقود الآجلة لخام برنت ترتفع 2.41% لتبلغ عند التسوية 114.24 دولار للبرميل

اقتصاد

اليمن العربي

صعدت أسعار النفط الإثنين، مدعومة بثلاثة عوامل، تمثلت في انحسار موجة كورونا في الصين، وارتفاع البنزين الأمريكي، والعقوبات على روسيا.

 

ارتفعت العقود الآجلة لمزيج برنت امس، 2.69 دولار أو 2.41% لتبلغ عند التسوية 114.24 دولار للبرميل، وزادت العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف 3.71 دولار أو 3.36% لتبلغ عند التسوية 114.20 دولار للبرميل، وفقا لرويترز.

 

وجاء الصعود في أسعار النفط، بفضل تفاؤل بأن الطلب الصيني سيزداد بعد إشارات إيجابية على أن جائحة فيروس كورونا تنحسر في أشد المناطق تضررا.

 

وقال مسؤول في شنغهاي اليوم الإثنين إن المدينة تهدف إلى معاودة الفتح على نطاق واسع والسماح باستئناف الحياة الطبيعية لسكانها البالغ عددهم 25 مليون نسمة اعتبارا من الأول من يونيو/حزيران بعد انحسار الإصابات.

 

ومع ذلك، تشير التقديرات إلى أن 46 مدينة في الصين تخضع للإغلاق مما أثر على التسوق وإنتاج المصانع واستخدام الطاقة.

 

في غضون ذلك، سجلت العقود الآجلة للبنزين الأمريكي أعلى مستوى لها على الإطلاق الاثنين، إذ أدى انخفاض المخزونات إلى تأجيج مخاوف الإمدادات.

 

كما وجدت أسعار النفط بعض الدعم حين أعرب دبلوماسيون ومسؤولون من الاتحاد الأوروبي عن تفاؤلهم بشأن التوصل إلى اتفاق بشأن حظر مرحلي للنفط الروسي على الرغم من مخاوف بشأن الإمدادات في أوروبا الشرقية.