الإيطالي بيريتيني يعلن غيابه عن رولان غاروس (الأسباب)

رياضة

اليمن العربي

أعلن لاعب التنس الإيطالي ماتيو بيريتيني، الذي يتعافى من جراحة في يده اليمنى، غيابه عن بطولة رولان غاروس، ثاني البطولات الأربع الكبرى (الغراند سلام)، مشيراً إلى أن عودته إلى المنافسة ستكون في بداية موسم البطولات العشبية.

 

ويغيب الإيطالي، المصنف الثامن عالمياً، عن الملاعب منذ مارس (آذار) الماضي، في ثمن نهائي بطولة إنديان ويلز للأساتذة، ذات الـ1000 نقطة، لعلاج الإصابة التي كان يعاني منها في يده، والتي أجبرته على إجراء عملية جراحية.

 

وأعلن بيريتيني، الذي بلغ نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة وقدم أفضل أداء له في 2022، غيابه عن ثاني بطولات الغراند سلام في الموسم.

 

ونشر الإيطالي رسالة على مواقع التواصل الاجتماعي قال فيها: "بعد تلقي أنباء إيجابية من جانب فريقي الطبي، عدت إلى المران بمستوى عالٍ على الملاعب العشبية".

 

وتابع: "تحسنت يدي بصورة جيدة وأواصل العمل بجد لاستعادة أفضل مستوياتي، ورغم ذلك، قررت أنا وفريقي الطبي أن المشاركة في رولان غاروس ليس أفضل قرار لمواصلة حالة التقدم والتعافي التي وصلت إليها إلى الآن".

وأضاف: "ولهذا قررت العودة مع موسم المنافسات العشبية".

 

وتُوج بيريتيني ببطولتين على الملاعب العشبية، في شتوتغارت عام 2019 والعام الماضي في بطولة كوينز، عندما بلغ نهائي ويمبلدون.