أسعار العملات الرقمية اليوم السبت

تراجعت أسعار معظم العملات الرقمية المشفرة خلال تعاملات السبت، وهبطت بيتكوين بنحو 3.22% بعد أقل من 24 ساعة من الصعود.



 

وخسرت القيمة السوقية للعملات الرقمية المشفرة اليوم السبت نحو 3% لتصل إلى 1.26 تريليون دولار، بحجم تداولات خلال آخر 24 ساعة سجل نحو 100.53 مليار دولار بقيمة خسارة  27 مليار دولار.

 

وأرجع الخبراء سبب انتكاسة بيتكوين وأخواتها خلال تداولات اليوم السبت، إلى تصريحات رئيس الاحتياطي الاتحادي الفيدرالي، جيروم باول، بشأن معدلات التضخم في الولايات المتحدة، حيث وصف باول الأسعار المستقرة بأنها "حجر الأساس" للاقتصاد، قائلاً يوم الخميس إن معركة البنك المركزي لتهدئة التضخم "ستشمل بعض الصعوبات" حيث يمكن الشعور بتأثير ارتفاع أسعار الفائدة. لكنه قال إن النتيجة الأسوأ ستكون استمرار الأسعار في التسارع إلى الأمام.

 

وعلى صعيد البيانات، أظهر مؤشر أسعار المنتجين في الولايات المتحدة الذي صدر يوم الخميس نموًا بنسبة 0.5% على أساس شهري في أبريل/نيسان، أبطأ من الزيادة بنسبة 1.6% في مارس/آذار، بسبب تخفيف الضغط الناتج عن ارتفاع تكاليف منتجات الطاقة. .

 

أظهرت البيانات الصادرة يوم الخميس أيضًا أن مطالبات البطالة الأولية في الولايات المتحدة ارتفعت إلى 203 آلاف الأسبوع الماضي.

 

تراجع سعر بيتكوين ( Bitcoin BTC) العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، اليوم بنسبة 3.22% ليصل إلى 29448.96 دولار، كما انخفضت القيمة السوقية للعملة الرقمية الأكثر شعبية في العالم إلى مستوى 560.6 مليار دولار.

 

وكان أعلى مستوى وصل إليه سعر بيتكوين في 10 نوفمبر/تشرين الثاني الماضي عندما سجلت 68 ألفا و992 دولارًا.

 

واستغل العديد من المستثمرين الانخفاض الكبير لعملة بيتكوين خلال الأسبوع الماضي، وبدأوا في عمليات "شراء للانخفاض" وسط رهان على قوة العملات المشفرة في التصدي للتضخم على المدى الطويل.

 

انخفض سعر عملة إيثريوم Ethereum ETHبنسبة 2.11% مسجلًا 2022.83 دولار.

 

ونزل سعر بينانس كوين Binance coin BNBبنحو 5.44% إلى 284.10 دولار.

 

وتراجع سعر عملة الريبل XRPما نسبته 3.95% إلى 0.4244 دولار.

 

وهوي سعر عملة كاردانو Cardanoبما نسبته 8.64% لتسجل 0.52 دولار.

 

وربح سعر بولكادوت Polkadot بنحو 0.08% ليصل إلى 10.58 دولار.

 

كما صعد سعر دوجكوين DOGE/USD بنحو 0.89% ليصل إلى مستويات 0.08908 دولار.

 

وتعتبر العملات المشفرة بمثابة وسيلة دفع رقمية غير نقدية، ويتم إدارتها وتداولها في نظام دفع لامركزي على الإنترنت ويحظى بحماية شديدة بعيدا عن سيطرة البنوك وتحكمها.

 

وحسب إحصائيات منصة Crypto.comلتداول العملات الرقمية المشفرة كان هناك ما يقرب من 300 مليون شخص يمتلكون عملات رقمية مشفرة مع نهاية 2021.

 

وجاء اسم العلامة التجارية رفيعة المستوى غوتشي كأحدث اسم كبير يعلن أنه سيقبل العملة المشفرة كوسيلة للدفع، ما يمثل خطوة أخرى إلى الأمام لقبول العملات المشفرة من قبل الشركات الرئيسية.

 

يقبل بعض أكبر العلامات التجارية في العالم الآن العملات الرقمية، بما في ذلك شركة التكنولوجيا الكبيرة مايكروسوفت وشركة الاتصالات الأمريكية AT&T وسلسلة القهوة ستاربكس.