تعرف على أسعار العملات اليوم في المغرب

اقتصاد

اليمن العربي

استقر سعر اليورو والدولار اليوم في المغرب خلال التعاملات المبكرة من صباح الخميس 12 مايو/أيار 2022، لدى بنك المغرب المركزي.

 

سجل سعر اليورو اليوم في المغرب خلال مستهل تعاملات الخميس لدى بنك المغرب المركزي نحو 9.84 درهم للشراء، و11.44 درهم للبيع، بحسب موقع البنك (bkam.ma).

 

وكان بنك المغرب (البنك المركزي) توقع أن يتراجع معدل النمو في العام الجاري إلى 0.7%، غير أنه شدد على أنه لم يأخذ بعين الاعتبار التساقطات المطرية التي شهدتها المملكة في شهر مارس/ آذار الماضي.

 

ودفعت الظرفية المرتبطة بالجفاف والصعوبات الناجمة بسبب الحرب الروسية في أوكرانيا رئيس الحكومة، عزيز أخنوش، إلى خفض توقعات النمو إلى ما بين 1.4 و1.7%.

 

يأتي خفض معدل النمو من قبل المركز المغربي للظرفية في سياق تشديد التدابير الاحترازية بسبب متحور أوميكرون في بداية العام الجاري والجفاف الناجم عن ضعف التساقطات المطرية وأزمة أوكرانيا.

 

سجل سعر الدولار اليوم في المغرب خلال التعاملات المبكرة من صباح الخميس لدى بنك المغرب المركزي نحو 9.33 درهم للشراء، و10.84 درهم للبيع، وهو السعر نفسه عند إغلاق تداولات أمس الأربعاء.

 

وسجل سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب لدى البنك المركزي نحو 11.51 درهم للشراء، و13.37 درهم للبيع، مقابل 11.50 درهم للشراء، و13.36 درهم للبيع بنهاية تداولات أمس الأربعاء.

 

أظهرت شاشات التداول لدى بنك المغرب المركزي اليوم سعر الريال السعودي مقابل الدرهم عند مستوى 2.48 درهم للشراء، و2.89 درهم للبيع.

 

وسجل سعر الدرهم الإماراتي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي نحو 2.54 درهم للشراء، و2.95 درهم للبيع.

 

وبلغ سعر الدينار الكويتي اليوم في المغرب لدى البنك المركزي نحو 30.42 درهم للشراء، و35.35 درهم للبيع.