هكذا يلعب مانشستر سيتي في وجود نجمه الجديد

تكنولوجيا

اليمن العربي

أبرم مانشستر سيتي الإنجليزي صفقة هجومية قوية، بالتعاقد مع النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، قادما من بروسيا دورتموند الألماني.

 

كان مانشستر سيتي أعلن (الثلاثاء) توصله لاتفاق مع بروسيا دورتموند على ضم هالاند بداية من يوليو/ تموز المقبل، على أن تتم الصفقة رسميا بعد الاتفاق مع اللاعب على بنود عقده.

 

وأشارت التقارير الإنجليزية إلى أن مانشستر سيتي سيدفع 63 مليون جنيه إسترليني (75 مليون يورو) قيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند مع دورتموند، مقابل الحصول على خدمات المهاجم النرويجي بداية من الموسم المقبل.

 

وبحسب ما ذكرته التقارير فإن عقد هالاند (21 عاما) سيمتد مع مانشستر سيتي لـ5 مواسم، ولن يتجاوز راتبه 375 ألف جنيه إسترليني أسبوعيا.

 

التعاقد مع هالاند سيمنح بيب جوارديولا، مدرب مانشستر سيتي، خيارات إضافية لخط هجوم الفريق السماوي، ومن المتوقع أن يحل مشكلة رأس الحربة التي أرقت المدير الفني الإسباني في الفترة الأخيرة.

 

من المتوقع أن يستمر اعتماد جوارديولا على خطته المفضلة (4-3-3)، بوجود هالاند في مركز المهاجم الصريح أو رأس الحربة.

 

صحيفة "ذا صن" البريطانية نشرت تصورين للتشكيل الأساسي لمانشستر سيتي في وجود هالاند، وكلاهما يشهد وجود رياض محرز في مركز الجناح الأيمن، بينما يلعب رحيم سترلينج كجناح أيسر في التصور الأول، وجاك جريليش في الثاني.

 

أما صحيفة "مانشستر إيفننج نيوز" فنشرت تصورا مختلف، يشهد وجود برناردو سيلفا وفيل فودين في مركزي الجناح بدلا من محرز وجريليش وسترلينج.

 

جدير بالذكر أن التصورات التي نشرتها الصحيفتين لا ترتبط بقدوم هالاند فقط، بل تتضمن أيضا توظيف الأسماء التي ارتبط بها مانشستر سيتي في الفترة الأخيرة، وتحديدا ثنائي خط الوسط بول بوجبا (مانشستر يونايتد)، وفرينكي دي يونج (برشلونة).