مانشستر سيتي يحسم صفقة هالاند رسمياً

رياضة

اليمن العربي

أعلن نادي مانشستر سيتي الإنجليزي بشكل رسمي توصله لاتفاق على ضم النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم بروسيا دورتموند الألماني.

 

وكشف السيتي، في بيان رسمي عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن توصله لاتفاق مع مسؤولي بروسيا دورتموند على ضم هالاند بداية من يوليو/ تموز المقبل.

 

وحسم النادي بذلك بشكل رسمي الصفقة التي طال انتظارها من جماهير الفريق، منهيا الجدل حول وجهة المهاجم النرويجي الذي كانت تسعى عدة أندية كبرى للظفر بخدماته.

 

وأكد مانشستر سيتي في بيان أنه "سيتم حسم الصفقة بشكل رسمي بمجرد توصل النادي لاتفاق نهائي مع اللاعب بشأن بنود العقد".

 

وستمثل تلك الصفقة دعما كبيرا لخط هجوم مانشستر سيتي بداية من الموسم المقبل، وستدعمه في حملته للفوز بدوري أبطال أوروبا للمرة الأولى في تاريخه، وهو الحلم الذي استعصى تحقيقه للفريق السماوي وجماهيره رغم الاقتراب منه بقوة خلال السنوات الأخيرة.

 

وكانت كتيبة المدربب الإسباني بيب جوارديولا ودعت مؤخرا دوري أبطال أوروبا من الدور قبل النهائي بعد الخسارة أمام ريال مدريد الإسباني 1-3 في الإياب، رغم فوزه ذهابا 4-3.

 

وأشارت التقارير الإنجليزية إلى أن مانشستر سيتي سيدفع 63 مليون جنيه إسترليني (75 مليون يورو) قيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند مع دورتموند، مقابل الحصول على خدمات المهاجم النرويجي بداية من الموسم المقبل.

 

ومن المنتظر أن يمتد عقد هالاند (21 عاما) مع مانشستر سيتي لـ5 مواسم، وسيحصل على راتب أسبوعي يبلغ 500 ألف جنيه إسترليني، أي أنه سيصبح الأعلى أجرا في الدوري الإنجليزي الممتاز، بالتساوي مع كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد.

 

كشفت إذاعة "كادينا سير" الإسبانية سر فشل انتقال هالاند إلى ريال مدريد، والتي كان بطلها الرئيسي وكيل اللاعبين الراحل مينو رايولا.

 

طلب رايولا قبل وفاته أن تكون قيمة الشرط الجزائي في عقد هالاند 150 مليون يورو بعد الموسم الثاني له مع ريال مدريد، بهدف حماية مصالح لاعبه حال لم تسر الأمور معه بشكل جيد في الفريق الإسباني.

 

ورفض فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد هذا الامر بداعي أنه سيفتح الباب أمام اللاعب للرحيل في أي وقت، خاصة أن مبلغ 150 مليون يورو لن يكون مستحيلاً على العديد من الأندية، وأبرزها مانشستر سيتي وباريس سان جيرمان.

 

كشف فابريزيو رومانو عبر حسابه على تويتر أنه سيتم الإعلان الرسمي عن الصفقة سيكون خلال هذا الأسبوع.

 

وقد يكون النجم النرويجي متواجد خلال احتفال الفوز بالدوري الإنجليزي، إذا تمكن السيتي من حسم البطولة.