إيلون ماسك يعتزم إلغاء حظر حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على موقع "تويتر"

عرب وعالم

اليمن العربي

يعتزم الملياردير الأمريكي إيلون ماسك إلغاء حظر حساب الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب على موقع "تويتر".

 

وبعد الإعلان عن فوزز إيلون ماسك في 25 أبريل/نيسان الماصي باتفاق لشراء تويتر مقابل 44 مليار دولار، قال ترامب إنه لن يعود إلى منصة التواصل الاجتماعي تويتر حتى إذا عاد حسابه على تلك المنصة بعد شراء الملياردير إيلون ماسك لها.

 

وأضاف ترامب وقتها لقناة فوكس نيوز أنه سيُفعل حسابا رسميا له على منصة تروث سوشيال الناشئة التي يمتلكها خلال الأيام السبعة المقبلة، وفق المقرر.

 

وقال ترامب "لن أستخدم تويتر، سأظل على تروث".

 

وأضاف "ماسك رجل طيب، لكن (حسابي) سيظل على (منصة) تروث".

 

وفي 29 أبريل/نيسان الماضي، نشر دونالد ترامب رسالة قصيرة على موقع "تروث سوشيال"، للمرة الأولىمنذ إطلاق التطبيق الذي أسسه قبل شهرين، وكتب عبارة "لقد عدت!".

 

كسر ترامب الصمت بعدما أبرم ماسك صفقة لشراء تويتر، وهو التطبيق الذي حظر حساب ترامب العام الماضي بشكل دائم، وعزا ذلك إلى خطر حدوث مزيد من العنف بعد حصار حشد من مؤيدي ترامب لمبنى الكونجرس الأمريكي في السادس من يناير/كانون الثاني 2021.

 

ورحب الجمهوريون باستحواذ ماسك على منصة التواصل الاجتماعي على أمل أن يقوم الرئيس التنفيذي لشركة تسلا بدعوة ترامب للعودة إلى الموقع، وذلك بعدما تعهد ماسك بتخفيف ممارسات تعديل المحتوى لاستعادة حرية التعبير.

 

وكان صمت ترامب على تطبيقه الخاص، منذ إطلاقه على متجر أبل للتطبيقات في 21 فبراير/شباط، أثار تساؤلات حول مدى قابليته للاستمرار على المدى الطويل.