العملة المشفرة بيتكوين تسجل أدنى مستوى في 10 أشهر مع هبوط أسواق الأسهم

اقتصاد

اليمن العربي

للأسبوع الثاني على التوالي، تواصل العملة المشفرة بيتكوين تكبد الخسائر، بعد أن سجلت  الإثنين، أدنى مستوى لها في 10 أشهر.

 

هوت العملة الرقمية بيتكوين إلى أدنى مستوى لها منذ يوليو/تموز 2021  امس، بينما يستمر هبوط أسواق الأسهم في إلحاق الضرر بالعملات المشفرة التي يجري تداولها حاليا بما يتماشى مع ما يطلق عليه الأصول العالية المخاطر مثل أسهم التكنولوجيا.

 

ووفقا لرويترز، هبطت بيتكوين 5.27% إلى 32 ألفا و230 دولارا بحلول الساعة 1605 بتوقيت جرينتش، في خامس جلسة على التوالي من الخسائر.

 

وهوت العملة المشفرة 15% منذ بداية مايو/أيار وخسرت أكثر من نصف قيمتها منذ أن سجلت أعلى مستوى لها على الإطلاق عند 69 ألف دولار في نوفمبر/تشرين الثاني العام الماضي.

 

لونت أسهم العملات المشفرة باللون الأحمر خلال الأسبوع الماضي، وبحسب موقع CoinMarketCap، وانخفضت عملة بيتكوين على مدار الأسبوع الماضي بنسبة 7.22% لتصل إلى 35824.32 دولار.

 

ووفقا لـ"فوربس"، شارك المليارديران وارن بافيت وتشارلي مونغر بعض الكلمات القاسية حول العملة المشفرة في اجتماع المساهمين السنوي في شركة بيركشاير هاثاواي يوم السبت الماضي، حيث قال بافيت: "إذا أخبرتني أنك تمتلك كل عملات بيتكوين في العالم وعرضتها عليّ مقابل 25 دولارًا، فلن آخذها، ماذا عساي أفعل بها؟".

 

ورغم المخاوف وعدم اليقين في السوق، فإن اهتمام المؤسسات وحاملي العملات المشفرة على المدى الطويل لا يزال قويًا.

 

أوضح الرئيس التنفيذي لشركة Galaxy Digital، مايكل نوفوغراتز، لشبكة CNBC: "أن حجم رأس المال المؤسسي الذي بدأ في الظهور في عالم التشفير مدهش، حيث تقوم الشركات الكبرى من أمثلة من BlackRock وBlackstoneوCitadel وApollo ببناء جهود تشفير كبيرة".

 

جاء اسم العلامة التجارية رفيعة المستوى غوتشي كأحدث اسم كبير يعلن أنه سيقبل العملة المشفرة كوسيلة للدفع، ما يمثل خطوة أخرى إلى الأمام لقبول العملات المشفرة من قبل الشركات الرئيسية.

 

يقبل بعض أكبر العلامات التجارية في العالم الآن العملات الرقمية، بما في ذلك شركة التكنولوجيا الكبيرة مايكروسوفت وشركة الاتصالات الأمريكية AT&Tوسلسلة القهوة ستاربكس.