60 قتيلاً في مدرسة تعرضت للقصف في شرق أوكرانيا

عرب وعالم

اليمن العربي

قتل ستون شخصاً في قصف تعرضت له مدرسة في منطقة لوغانسك بشرق أوكرانيا، وفق ما أعلن الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الأحد.

 

وقال زيلينسكي في مداخلة عبر الفيديو خلال مشاركته في قمة لمجموعة السبع "بالأمس، في قرية بيلوغوريفكا بمنطقة لوغانسك، قتلت قنبلة روسية ستين مدنياً".

 

أعلنت الحكومة البريطانية الأحد عقوبات تجارية جديدة ضد روسيا، وبيلاروسيا بسبب غزو أوكرانيا، بما في ذلك حظر صادرات يستهدف الصناعة الروسية ورفع الرسوم الجمركية على البلاديوم.

 

وقالت وزيرة التجارة الدولية آن-ماري تريفليان في بيان: "حزمة العقوبات الكبيرة هذه ستلحق مزيداً من الضرر بآلة الحرب الروسية".

 

وستزيد الرسوم الجمركية بـ35 نقطة مئوية، خاصةً على البلاتين والبلاديوم المستخدمين في صناعة السيارات. يشمل حظر الصادرات بضائع لقطاعات التصنيع والآلات الثقيلة في روسيا مثل البلاستيك، والمطاط، والآلات.

 

وقالت الحكومة البريطانية إن "روسيا هي إحدى الدول الرئيسية المنتجة للبلاتين والبلاديوم وتعتمد بشدة على المملكة المتحدة لتصديرهما".

 

وأوضحت الحكومة أن هذه العقوبات تطال بـ1.7 مليار جنيه من البضائع، ما يرفع إلى أكثر من 4 مليارات جنيه قيمة السلع المُستهدَفة بعقوبات تجارية منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في 24 فبراير(شباط) الماضي.