الكرة الذهبية 2022.. محمد صلاح يطلب المساعدة

رياضة

اليمن العربي

تحدث المصري محمد صلاح، نجم هجوم ليفربول الإنجليزي، عن حظوظه في الفوز بجائزة الكرة الذهبية 2022 كأفضل لاعب في العالم.

 

صلاح يعد أحد أبرز المرشحين للمنافسة على جائزة الكرة الذهبية هذا العام، في ظل توهجه مع ليفربول في الموسم الحالي.

 

لكن النجم المصري لا يرغب في الاعتماد على أرقامه الفردية فقط، وينتظر دعما من زملائه عن طريق التتويج بالألقاب الجماعية، حيث قال في تصريحات لشبكة "سكاي سبورتس" البريطانية: "خسرت النسخة الماضية من الكرة الذهبية بعدما سجلت 40 هدفا، لكننا لم نفز بأي ألقاب".

 

وأضاف: "هذه المرة أرقامي مرتفعة حقا وفزنا بالفعل بلقب (كأس الرابطة الإنجليزية)، وإذا فزنا ببطولتين جديدتين هذا الموسم ستكون المنافسة على الكرة الذهبية أكثر إثارة".

 

وأتم: "لكن في الوقت الحالي علينا التركيز على الأمور الأساسية وهي التتويج بالالقاب الجماعية، ثم يتبعها الباقي بعد ذلك".

 

ومن المقرر أن يلتقي ليفربول مع تشيلسي يوم 14 مايو/أيار الحالي، في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، فيما يلعب مع ريال مدريد يوم 28 من نفس الشهر في نهائي دوري أبطال أوروبا.

 

وبخلاف كأس الاتحاد ودوري الأبطال، ينافس ليفربول أيضا على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يحتل الوصافة برصيد 82 نقطة، متأخرا بفارق نقطة واحدة عن مانشستر سيتي صاحب الصدارة، قبل 4 جولات من النهاية.

 

ومنذ بداية الموسم الحالي شارك صلاح (29 عاما) في 45 مباراة مع ليفربول بمختلف المسابقات، سجل خلالها 30 هدفا وصنع 14.

 

وكانت صحيفة "فرانس فوتبول" الفرنسية، المانحة لجائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، غيّرت قواعد اختيار الفائز بالنسخة المقبلة من الجائزة في عام 2022.

 

وبحسب القواعد الجديدة، سيكون الأداء الفردي هو المعيار الأول لتقييم اللاعبين، ثم قائمة البطولات التي حققها اللاعب، كما سيتم التقييم على مدار الموسم وليس العام، وسيشارك فيه صحفي واحد عن كل دولة من أفضل 100 دولة في تصنيف الاتحاد الدولي "فيفا".