مركز لوجيستي بقناة السويس.. حضور أقوي لمرسيدس في مصر

اقتصاد

اليمن العربي

عقدت وزيرة التجارة والصناعة في مصر مع وفد شركة مرسيدس-بنز إيجيبت لبحث مشروعات الشركة الحالية والمستقبلية بالسوق المصري.

 

كما بحث الاجتماع الذي جمع الوزيرة نيفين جامع اجتماعا مع جيرد بيترليش، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة مرسيدس-بنز إيجيبت، أيضا توجهات الشركة لتوطين صناعة السيارات الكهربائية في مصر خلال المرحلة المقبلة.

 

وأكدت جامع أن الوزارة حريصة على تشجيع الاستثمارات الأجنبية العاملة في مصر على نمو أعمالها خاصةً في ظل بيئة الأعمال المواتية التي تتمتع بها مصر حالياً فضلاً عن الخطوات التي اتخذتها الدولة لتشجيع وتعزيز مناخ الاستثمار والسعي لتوطين الصناعة المحلية وعلى رأسها صناعة السيارات، مشيرة إلى حرص الحكومة على تذليل كافة العقبات التي تواجه المستثمرين بما يسهم في جعل مصر نقطة تمركز للاستثمارات الأجنبية وزيادة تدفق الصادرات إلى الأسواق الخارجية.

 

وأبدت اهتمام القيادة السياسية في مصر بتحفيز توطين صناعة السيارات والصناعات المغذية لها محليًا والوصول لأكبر قدر ممكن من نسب التصنيع والإنتاج المحلي لها، لافتةً إلى أن السوق المصري يتمتع بكافة المقومات التي تؤهله ليصبح مركزاً رئيسياً لتصنيع السيارات في منطقة الشرق الأوسط وقارة أفريقيا.

 

سوق واعد

 

من جانبه أكد جيرد بيترليش، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة مرسيدس-بنز إيجيبت أن الشركة تدعم توجهات الحكومة المصرية نحو توطين صناعة السيارات وتعتبر السوق المصري سوقاً واعداً ومحوراً هاماً في منطقة الشرق الأوسط لتصنيع سيارات مرسيدس – بنز.

 

كما لفت إلى أن الشركة شهدت نمواً كبيراً بالسوق المصري خلال الأعوام القليلة الماضية حيث يجري حالياً الانتهاء من مركز لوجستي للشركة بالمنطقة الاقتصادية لقناة السويس على مساحة 20 ألف متر، كما قامت الشركة بزيادة عدد وكلاءها في السوق المصري ليصلوا إلى 5 وموزعين معتمدين تتضمن 12 معرض لخدمات البيع وما بعد البيع بأنحاء الجمهورية بالإضافة للتصنيع المحلي لسيارات الدفع الرباعي GLE وGLS وهو ما يعكس اهتمام الشركة العالمية بتوسيع نطاق أعمالها بالسوق المصري خلال المرحلة الحالية.

 

قفزة في الأرباح

 

وقفزت أرباح شركة دايملر الألمانية للسيارات إلى 6 مليارات دولار خلال الربع الأول من 2022، بفضل إقبال أثرياء الصين على مرسيدس.

 

وحسب الشركة، فإن الأرباح الكبيرة المتحققة في الربع الأول من العام الجاري ، فاقت التوقعات بفضل زيادة في الطلب الصيني على سيارات مرسيدس-بنز الفاخرة وارتفاع الأسعار.

 

وقالت دايملر إن أرباح المجموعة الفصلية المُعدلة قبل الفوائد والضرائب قفزت إلى 5 مليارات يورو (6 مليارات دولار) في الأشهر الثلاثة الأولى من 2021 من 719 مليون يورو قبل عام.

 

ويفوق ذلك متوسط توقعات المحللين لأربعة مليارات يورو، مما حفز الشركة لنشر أرقام رئيسية قبل أسبوع عن الموعد المخطط.