الأمير محمد بن سلمان وشهباز شريف يبحثان علاقات التعاون

اقتصاد

اليمن العربي

استقبل الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي، محمد شهباز شريف رئيس وزراء باكستان.

 

وأجريت لرئيس وزراء باكستان مراسم استقبال رسمية، بعدها عقد ولي العهد السعودي، ورئيس الوزراء الباكستاني، اجتماعا رحب ولي العهد في بدايته برئيس وزراء باكستان، فيما عبر عن سعادته بهذه الزيارة ولقائه ولي العهد.

 

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين السعودية وباكستان، وبحث آفاق التعاون الثنائي والفرص الواعدة لتنميته وتطويره في مختلف المجالات.

 

كما جرى خلال الاجتماع استعراض مجمل القضايا الإقليمية والدولية ومناقشة عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

 

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع، في الديوان الملكي بقصر السلام، دولة السيد محمد شهباز شريف رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية.

 

وقد أجريت لدولته مراسم الاستقبال الرسمية.

 

بعد ذلك عقد سمو ولي العهد، ودولة رئيس الوزراء الباكستاني، اجتماعاً رحب سمو ولي العهد في بدايته بدولة رئيس وزراء باكستان في المملكة، فيما عبر دولته عن سعادته بهذه الزيارة ولقائه سمو ولي العهد.

 

وجرى خلال الاجتماع استعراض العلاقات الأخوية والتاريخية التي تربط بين المملكة العربية السعودية وجمهورية باكستان الإسلامية، وبحث آفاق التعاون الثنائي والفرص الواعدة لتنميته وتطويره في مختلف المجالات.

 

كما جرى استعراض مجمل القضايا الإقليمية والدولية ومناقشة عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

 

وكان رئيس وزراء باكستان وصل، السعودية، مساء الخميس، في زيارة رسمية تستغرق 3 أيام، ووصل إلى المدينة المنورة، لزيارة المسجد النبوي والصلاة فيه.