أمريكا: ازدياد أعداد المتابعين للمحافظين بعد شراء ماسك لـ"تويتر"

اقتصاد

اليمن العربي

زاد عدد المتابعين للمحافظين البارزين في الولايات المتحدة على موقع "تويتر"، بعد أن اشترى الملياردير إيلون ماسك هذا الموقع، ما أثبت أن النظام الأساسي فرض حظرا سريا على حسابات معينة.

 

وذكرت صحيفة "نيويورك بوست" أن دونالد ترامب جونيور، نجل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، قاد الطريق في التشكيك في الارتفاع الكبير في عدد المتابعين، بعد أن كسب 87296 متابعا جديدا بحلول يوم الثلاثاء و119022 متابعا آخر بحلول صباح الأربعاء، بعد أسابيع من متوسط ​​7000 فقط يوميا.

 

وكتب ترامب الإبن في تغريدة على "تويتر" بعد يوم من شراء ماسك للموقع: "على الرغم من أنني رائع وأستحق تماما 87000 متابع جديد يوميا، يبدو أن شخصا ما أزال القيود عن حسابي".

 

وأضاف: ""أتساءل عما إذا كانوا يحرقون الأدلة قبل أن تأتي الإدارة الجديدة للموقع؟"، مما أدى إلى انتشار نظرية على الإنترنت مفادها أن موظفي "تويتر" كانوا يزيلون "حظر الظل" المزعوم لتغطية مساراتهم قبل دفع ماسك المتوقع للشفافية.

 

ولطالما اتهم موقع "تويتر" بحظر بعض الحسابات من خلال تعيين خوارزميته للترويج أو خفض ترتيب تغريدات المستخدم، بدلا من إخراجهم من النظام الأساسي تماما.

 

قالت المذيعة المحافظة دانا لوش إنها "لاحظت زيادة في المتابعين والمشاركة بعد خسارة ضخمة خلال السنوات القليلة الماضية". وأظهرت التحليلات أن لوش اكتسبت أكثر من 22000 متابع في اليومين الماضيين، ارتفاعا من المتوسط ​​اليومي البالغ 574 متابعا.

 

وكان ماسك تعهد في بيان بعد شرائه الموقع بجعل خوارزميات "تويتر" مفتوحة المصدر، وقال: "تويتر لديه إمكانات هائلة، وأتطلع للعمل مع الشركة والمجتمع المستخدم للموقع، حتى أطلق هذه الإمكانات".